رئيس التحرير أحمد متولي
 هل جامعة الدلتا معتمدة ومعترف بها دوليا؟

هل جامعة الدلتا معتمدة ومعترف بها دوليا؟

ظلت جامعة الدلتا الخاصة هي الوحيدة الموجودة في دلتا مصر طوال ما يقارب 15 عاما إلى أن تم افتتاح الجامعات الأهلية الجديدة وتستمر في استقبال الآلاف سنويا من الطلاب الحاصلين على الثانوية سواء من داخل مصر أو خارجها، وأكثر سؤال يتبادر إلى ذهن أولياء الأمور أو الطلاب المستجدين هل الجامعة معتمدة ومعترف بها محليا ودوليا أم لا؟

هل جامعة الدلتا معتمدة ومعترف بها دوليا؟

جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا واحدة من الجامعات الخاصة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ما يعني أنها معتمدة داخل البلاد.

وعقدت الجامعة اتفاقات محلية مع عدد من الجامعات القريبة منها وهي: جامعة المنصورة، وجامعة المنوفية، وجامعة بنها، وجامعة كفر الشيخ، وجامعة دمياط، وجامعة قناة السويس.

وعلى المستوى الدولي هناك عدد من الاتفاقات التي أبرمتها الجامعة لتطوير المستوى العلمي وزيادة قوة الشهادة الأكاديمية الممنوحة للطلاب، وهي على النحو التالي:

جامعة تورنتو، كندا.

جامعة سالفورد، المملكة المتحدة.

Eszterházy KAROLY  جامعة العلوم التطبيقية إيجر، هوغري.

تم التوقيع والمصادقة على اتفاقية تنقل تسمح لطلاب جامعة دلتا بدراسة فصل دراسي واحد في جامعة العلوم التطبيقية في المجر وسيأتي بعض الطلاب المجريين للدراسة في فصل دراسي واحد في جامعة دلتا بجانب زيارات الأساتذة للتدريس والبحث بين الجامعتين.

جامعة لويزفيل كنتاكي، الولايات المتحدة الأمريكية كلية الهندسة لتبادل الطلاب.

توقيع مذكرة تفاهم لجامعة هدرسفيلد، ويست يوركشاير المملكة المتحدة.

توقيع مذكرة تفاهم بين تكساس إيه آند إم كينجز فيل، الولايات المتحدة الأمريكية.

وقعت مع جامعة دايتون الواقعة في الولايات المتحدة مذكرة تفاهم.

توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد التعليم الدولي في تكساس.

جامعة ماليزيا المفتوحة.

جامعة الوسائط المتعددة ماليزيا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة