رئيس التحرير أحمد متولي
 هل جامعة النيل معتمدة في مصر وعالميا؟

هل جامعة النيل معتمدة في مصر وعالميا؟

يسأل الطلاب أو أولياء الأمور المقبلين على إلحاق أبنائهم بجامعة النيل الخاصة في مصر إن كانت معتمدة أم لا، حيث يؤثر هذا الأمر في قوة الشهادة الأكاديمية التي يحصل عليها المتخرج منها وفرصه في الالتحاق بسوق العمل بواسطتها.

هل جامعة النيل معتمدة؟

تأسست جامعة النيل في مصر عام 2006 كجامعة خاصة غير ربحية تضم ستة تخصصات دراسية.

التخصصات الدراسية التي تضمها جامعة النيل هي إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب والهندسة والعلوم التطبيقية وإدارة التكنولوجيا والتكنولوجيا الحيوية.

بالعودة إلى سنة 2006 التي بدأت فيها الجامعة عملها بمصر نجد أنها تأسست بواسطة المؤسسة المصرية لتطوير التعليم التكنولوجي بدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويبين ما سبق مدى الدعم الحكومي الذي تحظى به الجامعة لتنفيذ الهدف الذي أنشئت من أجله ما يجعل الشهادة التي تمنحها موثوقة داخل البلاد.

كما أن جامعة النيل معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

وكشفت الجامعة أن مئات من الطلبة الذين تخرجوا منها حصلوا على منح في كبرى الجامعات في أمريكا ودول أوربية، بجانب عمل الباحثين بها في 6 مراكز بحثية في مجالات ذات اهتمام عالمي عال.

وتقول الجامعة إنها توفر بفضل الشراكات الدولية مع العديد من الجامعات من جميع أنحاء العالم فرص التعلم العالمية حيث يستفيد كلا الشريكين بشكل متبادل من التعاون المستمر، وتمكن برامج تبادل الطلاب العديد من فرص السفر وإكمال الدراسة في الخارج.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة