رئيس التحرير أحمد متولي
 منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2022 الجديد

منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2022 الجديد

منذ إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيق مناهج جديدة على التلاميذ، ويبحث أولياء الأمور عن منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2022 الجديد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستطبق منهج جديد على تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في العام الدراسي الجديد 2021- 2022.

وقررت الوزارة إحلال المناهج الدراسية للعام الماضي 2020- 2021 بأخرى بديلة لها في العام المقبل.

لم يقتصر تغيير المناهج الدراسية المطبقة على تلاميذ الصف الرابع الابتدائي 2021- 2022 على اللغة الإنجليزية فقط، وإنما يعمم التغيير على المنهج بالكامل في جميع المواد الدراسية الأساسية.

منهج الصف الرابع الابتدائي 2021- 2022

صدرت التصريحات السابقة عن مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد فيها أيضًا أن الوزارة تعزم على إضافة بعض المواد الأخرى على منهج الصف الرابع الابتدائي 2021- 2022 الجديد.

وبخلاف المواد الأساسية المطبقة ضمن منهج الصف الرابع الابتدائي 2022 الجديد، وهي اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، العلوم، الرياضيات، الدراسات الاجتماعية، هناك المواد غير الأساسية، وهي التربية الدينية والقيم، فستضيف الوزارة إليها مادتي تقنيات المعلومات والاتصال والمهارات المهنية.

منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2022 الجديد

وأعلن المصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بعض التفاصيل المتعلقة بـ منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2022 الجديد والثاني.

وعلى الرغم من انتهاء الوزارة من وضع منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد وغيرها من المواد الدراسية لنفس الصف الدراسي، وفقًا لتصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلا أنها لم تكشف سوى عن القليل مما يتعلق بالمنهج.

وقال نفس المصدر بالوزارة أن تلاميذ الصف الرابع الابتدائي سوف يدرسون منهج كونكت بالمدارس الحكومية، أما زملائهم من تلاميذ المدارس الرسمية والرسمية لغات فسيدرسون في المستوى الرفيع منهج كونكت بلس.

منهج الصف الرابع الابتدائي 2021 PDF

وحرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على توفير منهج الصف الرابع الابتدائي 2021 PDF على الموقع الرسمي الخاص بها، بوابة المناهج التعليمية.

ومن المتوقع أن توفر الوزارة نسخة بصيغة PDF أيضًا لمنهج الصف الرابع الابتدائي 2022 عبر الموقع الرسمي ذاته بعد توفيرها.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية