رئيس التحرير أحمد متولي
 نظام تنسيق الجامعات الخاصة الإلكتروني 2021 بالمواعيد

نظام تنسيق الجامعات الخاصة الإلكتروني 2021 بالمواعيد

يبدأ مجلس الجامعات الخاصة والأهلية الاعتماد على نظام التنسيق الإلكتروني بداية من العام الدراسي المقبل 2021-2022 بعد إلغاء نظام التنسيق الداخلي الذي كان متبع طوال السنوات الماضية.

نظام تنسيق الجامعات الخاصة 2021

قرر المجلس أن يكون تنسيق القبول للجامعات الخاصة إلكترونيا ومن خلال موقع إلكتروني واحد تابع لمجلس الجامعات الخاصة كما في مكتب التنسيق الحكومي وأن يسجل الطالب فيه عند دخوله على الموقع 25 رغبة تضم أسماء الكليات والجامعات الخاصة التي يريد أن يلتحق بها.

وحظر المجلس أن يبدأ تنسيق القبول بالجامعات الخاصة كمرحلة أولى إلا بعد انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية حتى يتأكد الطالب من قبوله من عدمه في الكليات التي يرغبون الالتحاق بها بالجامعات الحكومية.

المرحةل الثانية تبدأ عقب انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، حيث يعقب توزيع الطلاب على الجامعات، وسداد المصروفات، وحصر الأماكن الشاغرة، ويتم الإعلان عن فتح باب التقدم لها.

أما المرحلة الثالثة فتبدأ قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك على إجمالي الأماكن الشاغرة بكل الجامعات.

المرحلة الرابعة والأخيرة للقبول بالجامعات الخاصة يكون عن طريق الجامعات ذاتها على أية أماكن شاغرة.

بعد انتهاء تسجيل رغبات التنسيق هذه المدة يرفض النظام أي تغيير في الرغبات، ويتم تجميع رغبات الطلاب، ويقوم النظام آليا بتوزيع الطلاب على الكليات في فترة أقصاها 48 ساعة، وتظهر للطالب على بريده الإلكتروني استمارة قبول محدد بها اسم الكلية التي تم توزيعه عليها، ويتم إخطار الجامعات بقوائم الطلاب في مختلف كليات الجامعة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة