رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو فيروس الهربس.. يسبب الوفاة

ما هو فيروس الهربس.. يسبب الوفاة

سيطرت حالة من الفزع على الكثير من الأمهات بعد تداول عدد من الصور لأطفال صغار أصيبوا بفيروس الهربس، ومن ثم تدهورت حالتهم والبعض توفي في الحال، ومن هنا بدأت حلقة التساؤلات تتسع ليظل السؤال العالق في الأذهان ما هو فيروس الهربس.

انتاب القلق قلوب الأمهات بعد ظهور فيروس الهربس بشكل واضح على الصغار، حيث باتت مجموعات الأمهات على السوشيال ميديا بمثابة جرس إنذار لمنع تقبيل الأطفال حتى لن يكونوا ضحية لفيروس الهربس.

ما هو فيروس الهربس

تسائلت الكثير من الأمهات عن ما هو فيروس الهربس المنتشر بين الأطفال خلال تلك الأونة، حيث ينتقل هذا الفيروس عن طريق القبلات أي الاتصال الجلدي مع شخص يحمل الفيروس.

ومن الممكن أن يكن الشخص يحمل عدوى فيروس الهربس دون ظهور أي أعراض عليه ولكنه ينقله لشخص ما عن طريق قبلة فقط، قادرة على تدمير حياته.

أعراض فيروس الهربس

تبدأ أعراض فيروس الهربس بإرتفاع درجة الحرارة، والشعور بهمدان الجسد، وفقدان الشهية، وظهور قرح الفم من داخل الحلق وحتى ظهوره على الشفاه.

وفي بعض الحالات التي ظهرت على الأطفال، أكدت أمهاتهم أن فيروس الهربس تسبب في وفاتهم، ورجح الأطباء أن الفيروس يسبب الوفاة للأشخاص الذين لديهم ضعف في الجهاز المناعي، أو يعانون من مرض مزمن.

وحذر العديد من الأطباء، الأمهات من ظاهرة تقبيل الأطفال التي باتت منشرة، وذلك للحد من فيروس الهربس وحماية الأطفال، والذي ليس له علاج حتى الآن.

كما أكد الأطباء، أن لمواجهة فيروس الهربس عليك تقوية الجهاز المناعي لطفلك من خلال الكثير من الخضروات والفاكهة التي تفي بالغرض.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011