رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤشرات تنسيق كلية العلاج الطبيعي 2021-2022 (توقعات رسمية)

مؤشرات تنسيق كلية العلاج الطبيعي 2021-2022 (توقعات رسمية)

ينشر «شبابيك» مؤشرات تنسيق كلية العلاج الطبيعي 2021-2022 وتوقعات الحد الأدنى لدرجات القبول بحسب ما أعلن وزير التعليم العالي في المؤتمر الرسمي للإعلان عن نتيجة طلاب شهادة الثانوية العامة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الثلاثاء، 17 أغسطس، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021، والتي شهدت انخفاضا ملحوظا في عدد الطلاب الحاصلين على فئات المجموع الأعلى خاصة أكثر من 90%، وهو ما يؤكد انخفاض التنسيق عن الأعوام الماضي بنسب متفاوتة.

مؤشرات تنسيق كلية العلاج الطبيعي 2021-2022

تضم الجامعات الحكومية المصرية 6 كليات فقط للعلاج الطبيعي منها واحدة ستبدأ الدراسة بها من العام الدراسي المقبل.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وتعد كلية العلاج الطبيعي فرصة جيدة لطلاب الشعبة العلمية علوم للعمل بالقطاع الطبي إذا لم يحالفهم التوفيق للقبول بإحدى كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة.

وجاء الحد الأدنى للقبول بكليات العلاج الطبيعي في تنسيق العام الأكاديمي 2020-2021 بواقع 401.5 درجة، وبنسبة 97.9%.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وحدت تنسيق القبول بكليات العلاج الطبيعي على مستوى الجمهورية في العام الماضي.

وصرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، في مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 أن مؤشرات التنسيق للعام الجديد تشير إلى انخفاض الحدود الدنيا للقبول بنسبة تتراوح من 7% إلى 10%.

ووفقا لهذا فإنه من المرتقب أن يتراوح الحد الأدنى للقبول بكلية العلاج الطبيعي هذا العام بين 86.9% إلى 89.9% أي من 356 إلى 368 درجة.

ويشار أن كليات العلاج الطبيعي المدرجة في تنسيق العام الماضي مضاف إليه ما تم الموافقة على بدء الدراسة به يأتي على النحو التالي:

كلية علاج طبيعي جامعة جنوب الوادي.

كلية العلاج الطبيعي جامعة بني سويف.

كلية العلاج الطبيعي جامعة كفر الشيخ.

كلية العلاج الطبيعي جامعة بنها.

كلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة.

كلية العلاج الطبيعي جامعة السويس.

ويشار أن الأرقام المذكورة غير نهائية حتى مع صدورها عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث يتحكم في النتيجة النهائية للتنسيق مجموعة من العوامل بينها رغبات الطلاب والأماكن المتاحة بالكليات وغيرها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة