رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد الطلاب المقبولين بكليات الهندسة 2021 وسعتها الإجمالية

عدد الطلاب المقبولين بكليات الهندسة 2021 وسعتها الإجمالية

ينشر «شبابيك» سعة كليات الهندسة في مصر 2021 وأعداد الطلاب المقرر قبولهم ضمن تنسيق العام الأكاديمي الجديد 2021-2022.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل المرحلة الأولى من قبول طلاب الثانوية العامة بالتنسيق الإلكتروني لتوزيعهم على الكليات، وحملت البيانات الرقمية التي كشفت عنها الوزارة مفاجآت سارة لطلاب وطالبات الشعبة الهندسية.

عدد الطلاب المقبولين في كليات الهندسة 2021

تقبل كليات الهندسة سنويا ما يقارب 17 ألف طالب وطالبة يتم توزيعهم على 26 كلية تتفاوت فيما بينها في أعداد المقبولين تبعا للأقسام الدراسية والاعتبارات الأخرى التي تتحكم في هذا الأمر.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، في مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة إنه تقرر زيادة أعداد الطلاب المقبولين بكل قطاع ما يشير إلى أن سعة كليات الهندسة قد تصل إلى 18 ألف.

وفي بيان الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الأولى هذا العام كشفت وزارة التعليم العالي أن عدد الطلاب المسموح لهم بالتسجيل في تلك المرحلة 16 ألف و293 طالب وطالبة من الحاصلين على 80% فأكثر.

ويشير هذا إلى وجود أماكن شاغرة بكليات الهندسة في تنسيق المرحلة الثانية خاصة وأن الكثير من الطلاب في المرحلة الأولى يلتحقون بتخصصات دراسية أخرى مثل الحاسبات والمعلومات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الثلاثاء، 17 أغسطس، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021، والتي شهدت انخفاضا ملحوظا في عدد الطلاب الحاصلين على فئات المجموع الأعلى خاصة أكثر من 90%، وهو ما يؤكد انخفاض التنسيق عن الأعوام الماضي بنسب متفاوتة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة