فيديوهات سقوط أفغان من الطائرة الأمريكية C-17 Globemaster III

فيديوهات سقوط أفغان من الطائرة الأمريكية C-17 Globemaster III

أثارت فيديوهات سقوط أفغان من الطائرة الأمريكية C-17 Globemaster III الفزع في قلوب مشاهديها، خاصة بعد ما تداول مقاطع توثق الحادث أثناء وبعد وقوعه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت مقاطع فيديو وصور لسقوط أفغان من الطائرة الأمريكية.

وبحسب ما أعلنته وكالة RT، فإن حركة طالبان بدأت في إجراءات التحقيق في واقعة سقوط أفغان من الطائرة الأمريكية.

سبب سقوط أفغان من الطائرة الأمريكية

وأضافت RT، نقلاً عن وكالات، أن أكثر من شخص تسلق طائرة من طراز C-17 يوم الاثنين 15 أغسطس 2021 فما سبب سقوط أفغان من الطائرة الأمريكية؟

وذكرت الوكالة أن سبب سقوط أفغان من الطائرة الأمريكية في مطار حامد كرزاي الدولي في العاصمة كابل، هو اعتلاء الضحايا عجلات الطائرة، وهو ما تم اكتشافه من بقايا الرفات البشري عليها عند هبوطها في دولة قطر.

عدد ضحايا الطائرة الأمريكية مازال مجهولاً إلى الآن، بحسب ما صرح به سلاح الجو الأمريكي، وأن المئات من المواطنين الأفغان احتشدوا بمطار حامد كرزاي، محاولين اعتلاء الطائرة الأمريكية التي هبطت فيه من أجل تسليم معدات للإجلاء.

وأشارت الوكالة إلى أن طاقم الطائرة اضطر إلى الإقلاع بالرغم من وجود أشخاص في عجلاتها، مبررة ذلك بسوء الوضع الأمني الذي أصبح عليه الوضع في المطار.

فيديوهات سقوط أفغان من الطائرة الأمريكية

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات سقوط أفغان من الطائرة الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابل، وتحديدَا بمطار حامد كرزاي.

سقوط كابول 2021

واشتعلت الأجواء منذ أيام في أفغانستان بعد سيطرة حركة طالبان على البلاد، ما أدى إلى احتشاد الآلاف من الأفغان في المطارات في محاولة منهم للهروب من الوضع المزري.

وينشر «شبابيك» بعض هذه الفيديوهات والمقاطع المصورة بالصوت والصورة.

​​​​​​​ 

 

فيديو لحظة سقوط أفغان من الطائرة الأمريكية

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية