رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة تنيسق المرحلة الأولى 2021 وترشيح الكليات

موعد نتيجة تنيسق المرحلة الأولى 2021 وترشيح الكليات

يهتم العديد من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بالتعرف على موعد ظهور نتيجة تنيسق المرحلة الأولى 2021 وترشيح الكليات.

وكانت المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة قد انطلقت يوم السبت 21 أغسطس 202 لطلاب الشعب الثلاثة علمي علوم وعلمي رياضة والشعبة الأدبية.

وأتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موقع التنسيق الإلكتروني أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في الالتحاق بالكليات.

وتقسم وزارة التعليم العالي تنسيق الثانوية العامة إلى ثلاثة مراحل بحسب المجاميع التي تحصل عليه الطلاب وأعدادهم في كل شريحة.

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موقع التنيسق الإلكتروني لتسجيل رغباتهم في الالتحاق بكليات المرحلة الأولى على مدار 5 أيام.

 وحدد وزارة التعليم العالي الحد الأدني للقبول في كلية شعبة علمي علوم بواقع 362.5 درجة، وعلى مستوى طلاب الشعبة الهندسية بواقع 328 درجة، والشعبة الأدبية 269.5 درجة.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة المستهدفين في المرحلة الأولى عن شعبة علمي علوم 22954 طالب وطالبة.

 بينما يقدر عدد الطلاب المستهدفين من شعبة علمي رياضة في المرحلة الأولى 16293 طالب وطالب.

ويقدر عدد الطلاب المستهدفين من الشعبة الأدبية في المرحلة الأولى 79033 طالب وطالبة.

وبذلك يقدر إجمالي أعداد الطلاب المستهدفين في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة عن الشعب العملية الثلاث118280 طالب وطالبة.

موعد نتيجة تنيسق المرحلة الأولى 2021 وترشيح الكليات

عقب غلق عملية تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة في المرحلة الأولى من تنسيق القبول في الكليات مساء يوم الأربعاء 25 أغسطس 2021، تبدأ عملية ترشيح الطلاب.

وتستمر عملية ترشيح الطلاب على مدار 72 ساعة يتم بنهايتها الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 وترشيح الطلاب للكليات والإعلان عن الحدود الدنيا للمرحلة الثانية من التنسيق.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية