رئيس التحرير: أحمد متولي

بسبب انتقاد رئيس الجامعة.. التحقيق مع دكتور الإعلام أيمن منصور ندا

بسبب انتقاد رئيس الجامعة.. التحقيق مع دكتور الإعلام أيمن منصور ندا

أثار كتاب المشاكل الزوجية وحلولها في ضوء الكتاب والسنة والمعارف الحديثة لمؤلفه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة أزمة مع دكتور أيمن منصور ندا، رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون جامعة القاهرة.

المشاكل الزوجية وحلولها

وأثيرت الأزمة في بدايتها، بحسب الرواية الواردة على لسان الدكتور أيمن منصور ندا، عندما وجه انتقادات لرئيس جامعة القاهرة لما يحتوي مؤلفين له من محتوى يتطرق إلى العلاقات الزوجية والأسرية، واصفًا إياه بـ «فيلسوف الخبرة».

وكتب ندا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تدوينة قال فيها: «حيرتني معاك يا معالي رئيس الجامعة المحترم.. سؤالي بوضوح: هل تعترف بكتابي المشاكل الزوجية وحلولها والمرأة المثالية في أعين الرجال باعتبارهما من تأليفك وبنات أفكارك؟..».

رئيس جامعة القاهرة

وتابع ندا في انتقاده رئيس جامعة القاهرة: «أم أن الناشر مكتة القرآن ومكتبة ابن سينا؟! قد تلاعب بالنص في الكتابين وأضاف إليهما أشياء تستاء منها وأنك بريء منهما؟..».

وواصل ندا انتقاده الذي يحمل صيغة تهكمية على رئيس الجامعة في منشوره الذي قام بنشره صباح الجمعة 27 أغسطس 2021.

إحالة الدكتور أيمن منصور ندا للتحقيق

وأضاف ندا أن رئيس جامعة القاهرة قد اتخذ قرارًا بإحالته إلى التحقيق في الجامعة لتعديه على حقوقه في الكتابين المذكورين وانتهاكه حقوق الملكية الفكرية للخشت، مختتمًا منشوره بسؤال: «من نصدق؟ افتنا يا معالي الدكتور إنا نراك من المحسنين».

وأرفق ندا منشوره بصورة من قرار الإحالة للتحقيق الصادر عن رئيس الجامعة والموجه إلى عميد كلية الإعلام بالجامعة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا