رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تنسيق الثانوية العامة 2021 القاهرة المرحلة الثالثة

موعد تنسيق الثانوية العامة 2021 القاهرة المرحلة الثالثة

يتسائل الكثير من طلاب الثانوية العامة عن تنسيق الثانوية العامة 2021 القاهرة المرحلة الثالثة، والحد الأدنى المتوقع للقبول في الجامعات، فضلًا عن عدد كبير من الطلاب الحاصلين على درجات عالية إلا أنهم تعثروا في مادة أو اثنين لتبقى لهم فرصة آخرى بالدور الثاني.

ومن المنتظر، أن ينطلق تنسيق الثانوية العامة 2021 القاهرة المرحلة الثالثة بعد الإنتهاء من امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.

تنسيق الثانوية العامة 2021 القاهرة المرحلة الثالثة

يبدأ تنسيق الثانوية العامة 2021 القاهرة المرحلة الثالثة يوم الأربعاء 16 سبتمبر المقبل، ومنها يبدأ طلاب المرحلة الثالثة والأخيرة تسجيل الرغبات.

ومن المتوقع أن تنسيق الثانوية العامة 2021 القاهرة المرحلة الثالثة، ينخفض ليصل إلى الخمسينات في تلك المرحلة سواء علمي أو أدبي.

وصل عدد طلاب المرحلة الثانية في تنسيق القبول للجامعات المصرية، على نحو 254512 من طلاب الثانوية العامة، حيث اعتمد تنسيق المرحلة الثانية للقسم الأدبي مجموع درجات 278 درجة بنسبة 67.8%، والقسم العلمي للعلوم والرياضة مجموع درجات 317.5 درجة بنسبة 77.4%.

الجدير بالذكر، أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، تنطلق غدًا السبت، 4 سبتمبر فى مادة اللغة العربية، والأحد 5 سبتمبر اللغة الأجنبية الثانية، والإثنين 6 سبتمبر الجبر والهندسة الفراغية، والثلاثاء 7 سبتمبر الفيزياء والتاريخ، والأربعاء 8 سبتمبر اللغة الأجنبية الأولى، والخميس 9 سبتمبر الديناميكا والسبت 11 سبتمبر الكيمياء والجغرافيا، والأحد 12 سبتمبر الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل، والاثنين 13 سبتمبر الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011