رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر تذكرة معبد حورس للمصريين والأجانب.. بكم؟

سعر تذكرة معبد حورس للمصريين والأجانب.. بكم؟

يحتاج كثير من المواطنين لمعرفة سعر تذكرة معبد حورس سواء المصريين أو السائحين، قبل التوجه إلى زيارة المعبد الذي يقع في مدينة إدفو بصعيد مصر.

ويعتبر معبد حورس من أهم المعابد الأثرية الموجودة في مصر، فهو مخصص لحورس وحتحور ألهة دندرة، فهو من المعابد التي تخطف الأنظار بسبب رونقه الذي لايزال كما هو حتى هذه اللحظة.

سعر تذكرة معبد حورس

ويحرص الكثير من المواطنين قبل السفر أو التوجه إلى المعابد الآثرية معرفة سعر تذكرة معبد حورس، حتى يستطيعون معرفة تكلفة زيارة المعبد للأسرة كاملة.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

1- سعر تذكرة معبد حورس للمصريين: 10 جنيهات.

2- سعر تذكرة معبد حورس للطلاب المصريين: 5 جنيهات.

3- سعر تذكرة معبد حورس للأجانب: 180 جنيهًا.

4- سعر تذكرة معبد حورس للطلاب الأجانب: 90 جنيه.

ويمكنك زيارة معبد حورس خلال الفترة من 9 صباحًا وحتى 4 عصرًا يوميًا، لذا عليك ضبط يومك وإنطلاق رحلتك مبكرًا للإستمتاع بذاك التاريخ الذي له طابع خاص في وجدان الكثير من المصريين.

يقطع الأجانب العديد من الأميال للتعرف على الحضارة المصية القديمة، والتفاصيل الساحرة عن الفراعنة القدامى والمعابد المختلفة.

معلومات عن معبد حورس

وكان  أول من بدأ في تشييد معبد حورس هو بطليموس الثالث، وتم الانتهاء من التأسيس بالكامل في عهد بطليموس الثالث عشر.

الجدير بالذكر، أن معبد حورس يعتبر ثاني أكبر المعابد القديمة من حيث الحجم، حيث يبلغ ارتفاعه 35 مترًا، ويحظى بتصاميم مشتركة بين التصاميم التقليدية المصرية القديمة، وبين العصرية الحديثة، وبين التصاميم اليونانية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011