رئيس التحرير أحمد متولي
 مد فترة التقديم في تنسيق الجامعات الخاصة 2021-2022 بالمرحلة الأولى

مد فترة التقديم في تنسيق الجامعات الخاصة 2021-2022 بالمرحلة الأولى

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مد فترة التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية للعام الدراسي 2021-2022 أربعة أيام كاملة.

آخر موعد للتقديم في تنسيق الجامعات الخاصة

كان المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، عادل عبدالغفار، أعلن سابقا أن المجلس وافق على بدء تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الخاصة بنظام التنسيق الإلكتروني الموحد كما يلي:

بداية تقديم الرغبات: يوم الثلاثاء الموافق 31 أغسطس 2021 عند الساعة 5 عصرا.

النهاية: يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021 عند الساعة 5 عصرا.

نتيجة التوزيع: الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021 عند الساعة 12 ظهرا.

وأعلن مكتب تنسيق الجامعات الخاصة، اليوم السبت، مد فترة التقدم لتنسيق القبول بالجامعات الخاصة، حتى الساعة الثانية من ظهر يوم الخميس القادم الموافق 9 سبتمبر الجاري.

وأوضح المكتب أن القرار جاء لمنح الطلاب فرصة إضافية للتنسيق بالجامعات الخاصة.

الجامعات الخاصة المشاركة في التنسيق الإلكتروني

وتشارك كافة الجامعات الخاصة في نظام التنسيق الإلكتروني، كالتالي: جامعة مصر الدولية، الألمانية بالقاهرة، أكتوبر للعلوم الحديثة، الأهرام الكندية، مصر للعلوم والتكنولوجيا، المستقبل، المصرية الروسية، جامعة 6 أكتوبر، النهضة، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الفرنسية في مصر، البريطانية فى مصر، سيناء بالعريش، وسيناء بالقنطرة، النيل، فاروس، المصرية للتعلم الإلكتروني، هليوبوليس، بدر، دراية، الجيزة الجديدة، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، حورس، المصرية الصينية، سفنكس، ميريت وجامعة السلام.

الجامعات الأهلية المشاركة في التنسيق الإلكتروني

كما تشارك جامعات العلمين والجلالة والمنصورة الجديدة والملك سالمان في نظام التنسيق الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة والأهلية.

وخصصت وزارة التعليم العالي تنسيقا منفصلا لجامعة الملك سلمان يتخطى باقي الجامعات الأهلية.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة