رئيس التحرير أحمد متولي
 خفض تنسيق الثانوية العامة فى الإسكندرية لطلاب الشهادة الإعدادية 2021- 2022

خفض تنسيق الثانوية العامة فى الإسكندرية لطلاب الشهادة الإعدادية 2021- 2022

انخفض تنسيق الثانوية العامة في محافظة الإسكندرية للقبول في المرحلة الثانية بالصف الأول الثانوي العام، ليستطيع عدد كبير من الطلبة والطالبات التقديم للإلتحاق بالمرحلة الثانوية العامة.

واعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، الحد الأدنى لمجموع القبول للمرحلة الثانية بالصف الأول الثانوى العام والخدمات والخاص للعام الدراسي 2021 – 2022.

خفض تنسيق الثانوية العامة فى الإسكندرية

تم تخفيض تنسيق الثانوية العامة في محافظة الإسكندرية المرحلة الثانية لطلاب الشهادة الإعدادية ليصل إلى 220 درجة، وذلك بعد الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالمدارس الثانوية للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2021-2022.

تنسيق المرحلة الثانية للقبول في الثانوية العامة محافظة الإسكندرية

وجاء سبب خفض تنسيق الثانوية العامة فى الإسكندرية لطلاب الشهادة الإعدادية، هو وجود بعض الأماكن الشاغرة في بعض المدارس بالإدارات التعليمية.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن عملية قبول الطلاب في مدرس الثانوية العامة تتم وفقًا للأماكن الشاغرة داخل كل مدرسة، بحيث لن يزيد العدد عن كثافة الفصل المحددة.

ويمكنك التقدم إلى المدارس الثانوية العامة إذا كنت قد حققت الحد الأدنى المعلن في المرحلة الثانية لتنسيق القبول في الثانوية العامة، حيث يجرى قبول الطلاب من قبل الإدارة التعليمية التابعة لمدرسة الثانوي العام، وذلك مع الإلتزام بالتوزيع الجغرافي.

وكان تنسيق القبول للصف الأول الثانوي بالتعليم العام المرحلة الأولى 225 درجة لكل مدارس الثانوي العام بالمحافظة، و255 درجة للقبول بالمدارس أو الفصول المميزة بالمحافظة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011