رئيس التحرير أحمد متولي
 كواليس ومفاجآت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2021

كواليس ومفاجآت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2021

يترقب طلاب الثانوية العامة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، وسط أنباء عن كواليس ومفاجآت ستشهدها نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2021.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

من المقرر أن يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار اليوم الإثنين نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة بعد قليل، وستنقل عدد من القنوات التلفزيونية مؤتمر وزير التعليم العالي على الهواء مباشرة  من بينها القناة الأولى المصرية وقنوات خاصة كالنهار والسي بي سي وغيرها من القنوات.

وكانت عملية تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية قد انتهت أمس الأحد 5 سبتمبر 2021.

كواليس ومفاجآت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2021

 تشهد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة عدد من المفاجآت وذلك بحسب الصحفي عبد الرحمن عبادي الصحفي التعليمي في الأهرام، والذي أكد أن مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية النهائية حافلة بالمفاجآت.

وقال عبادي إن كليات القمة النظرية ستفتح  لطلاب شعب العلمي بحدود دنيا غير مسبوقة وانخفاضات كبيرة قد تصل بالحدود الدنيا لقطاع كليات مثل الألسن  والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام إلى حافة ٧٠% أو أقل في بعض كليات الإعلام

وتستمر الانخفاضات بحدود تصل إلى  ١٠ % عن العام الماضي لمعظم كليات القطاع العلمى كالطب البيطرى والعلوم والحاسبات

وعن الكليات  المتاحة في المرحلة الثالثة كشف الصحفي المتخصص في التعليم أن لدى طلاب المرحلة الثالثة فرصهم فى الالتحاق بكليات الآداب والحقوق والخدمة الاجتماعية ودار العلوم بل وبعض كليات الزراعة لاتزال مستمرة بعكس طلاب الأدبي باتت فرصهم محدودة جدا بكليات الانتساب الموجه حقوق وخدمة اجتماعية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011