رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يكشف مفاجآت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للطلاب

وزير التعليم العالي يكشف مفاجآت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للطلاب


أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، أن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ستكون مفاجئة لطلاب الثانوية العامة 2021.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

 سيعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار اليوم الإثنين نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة بعد قليل، ومن المقرر أن تنقل عدد من القنوات التلفزيونية مؤتمر وزير التعليم العالي على الهواء مباشرة  من بينها القناة الأولى المصرية وقنوات خاصة كالنهار والسي بي سي وغيرها من القنوات.

وزير التعليم يكشف مفاجآت تنسيق المرحلة الثانية

في تصريحات قبل المؤتمر قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، ستكون مفاجئة للعديد من الطلاب.

وأكد أن جميع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة، لهم أماكن بالكليات،  مؤكدا أنه سيتم إعلان موعد انطلاق المرحلة الثالثة للتنسيق عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة، موضحا أن الحد الأدنى للشعبتين العلمي والأدبي سيكون 50 % فقط..

مفاجآت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

كشف الصحفي عبد الرحمن عبادي المختص بالتعليم بالأهرام عن عدد من المفاجآت التي ستشهدها نتيجة تنسيق المرحلة الثانية حيث قال إن كليات القمة النظرية ستفتح لطلاب الشعبة العلمية بحدود دنيا على سبيل المثال ستقبل الألسن والاقتصاد والعلوم السياسية مجموع 70% وأقل لكليات الإعلام، وتوقع أن تشهد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لكليات القطاع العلمي كالطب البيطري والعلوم والحاسبات تخفيضا 10% عن تنسيق العام الماضي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011