رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2021 الأربعاء

وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2021 الأربعاء

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية بشأن نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية لجميع النوعيات صناعي وتجاري وزراعي وفندقي للعام الدراسي 2020-2021.

موعد اعتماد وظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021

ووجهت الوزارة المديريات بإرسال مندوب إلى لجان النظام والمراقبة المختصة بكافة النوعيات لاستلام نتيجة امتحانات الدور الثاني، صباح غد الأربعاء.

وشددت وزارة التربية والتعليم على عدم فتح النتيجة أو إرسالها إلى الإدارات التعليمية والمدارس إلا بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم.

وخاض 212 ألفا و391 طالبا وطالبة امتحانات الدور الثاني من شهادة الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 14 أغسطس 2021، ويمثل الطلاب الذين يحق لهم دخول امتحانات الدور الثاني 27.37% من إجمالي الطلاب المسجلين في الدبلومات الفنية لعام 2020-2021.

وبلغ عدد الطلاب الراسبين والذين لا يحق لهم دخول امتحانات الدور الثاني من شهادة الدبلومات الفنية 32 ألفا و565 طالبا وطالبة بنسبة 4.20% من إجمالي الطلاب المسجلين في الدبلومات الفنية لعام 2020-2021

​​​​​​​.

وعقب اعتماد النتيجة يتم تسليمها للمدارس، وتظهر النتيجة بالدرجات للطلاب الناجحين، حيث يتم إعلام الطالب أو الطالبة بالمجموع الكامل ودرجة كل مادة.

أما بالنسبة للطلاب الراسبين لا يتم إعلامهم بالدرجات إلا من خلال المدارس، على أن يتسلم الطلاب الشهادات من المدارس في الدور الثاني لظهور النتيجة.

وتتضمن الشهادات الرقم السري لكل طالب الذي يمكنه من خلاله التسجيل على موقع التنسيق لتسجيل الرغبات للالتحاق بالجامعات والمعاهد في العام المقبل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة