رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر ميعاد للتحويل بين الكليات قبل بداية العام الدراسي 2021

آخر ميعاد للتحويل بين الكليات قبل بداية العام الدراسي 2021

يعتبر آخر ميعاد للتحويل بين الكليات قبل بداية العام الدراسي 2021- 2022، اليوم الأحد، كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وبدأت عملية التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة يوم الأربعاء المنصرم، والتي استمرت حتى اليوم الأحد لتقليل الاغتراب.

آخر ميعاد للتحويل بين الكليات 2021

ويتسائل الكثير من الطلبة والطالبات عن آخر ميعاد للتحويل بين الكليات المناظرة والغير مناظرة، تزامنًا مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022.

وسجل عدد كبير من طلاب الثانوية العامة 2021 في التحويل بين الكليات، حيث وصل عددهم إلى قرابة 85 ألف طالب، وذلك لتقليل الاغتراب والسكن في المدن الجامعية.

نتيجة التحويل بين الكليات 2021

تظهر نتيجة التحويل بين الكليات 2021 للمرحلتي الأولى والثانية، خلال 48 ساعة من غلق باب تقليل الاغتراب، أي من المتوقع ظهورها إما يوم الثلاثاء أو الأربعاء.

ومن المفترض بدء فتح باب التحويلات وتقليل الاغتراب 2021 بذات القواعد، وذلك بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.

ويستطيع طلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة التحويل بين الكليات 2021 المناظرة والغير مناظرة من خلال الرابط الذي تم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاص بالتنسيق، حيث يمكنك الحصول عليها من هنا حيال ظهورها عبر الموقع.

ويبدأ الطالب في إنهاء المراحل التالية من التقديم في الجامعة التى تم قبوله بها، وتجهيز الأوراق المطلوبة للتقديم وسداد المصروفات، ذلك إستعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد المرتقب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011