رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد للتقدم إلى الجامعات الخاصة وسداد المصروفات

آخر موعد للتقدم إلى الجامعات الخاصة وسداد المصروفات

يحاول العديد من طلاب الثانوية العامة 2021 انجاز عملية التقديمات خاصة في الجامعات الخاصة، لإنهاء تلك الإجراءات قبل آخر موعد للتقدم إلى الجامعات الخاصة وسداد المصروفات.

وشددت وزارة التعليم العالي، على الطلاب المقبولين في الجامعات الخاصة المرحلة الأولى الإسراع في عملية التقديم، وإستيفاء الأوراق المطلوبة حتى لن يضيع ترشيحه هباءً.

آخر موعد للتقدم إلى الجامعات الخاصة وسداد المصروفات

وأكدت وزارة التعليم العالي، أن آخر موعد للتقدم إلى الجامعات الخاصة وسداد المصروفات، هو يوم الخميس المقبل الموافق 16 سبتمبر، حيث يستوجب على الطلبة والطالبات المرحلة الأولى الإنتهاء من جميع الإجراءات التي عليهم انجازها في ذلك التوقيت.

وإذا تخلف الطالب عن آخر موعد للتقدم إلى الجامعات الخاصة وسداد المصروفات يعتبره ترشيحه لاغيًا، ولا يحق له التقدم في مراحل التنسيق المقبلة بأي جامعة خاصة.

تنتهي إجراءات تسكين طلاب المرحلة الأولى في الجامعات الخاصة بعد سداد المصروفات الخاصة بكل كلية داخل الجامعات الخاصة في الوقت المحدد لذلك.

تنسيق الجامعات الخاصة المرحلة الأولى 2021- 2022

بلغ عدد الطلاب المرشحين إلى تنسيق الجامعات الخاصة عام 2021- 2022 المرحلة الأولى 30220 طالبًا وطالبة، ليتم التنسيق للمرة الأولى بالشكل الإلكتروني المتعارف عليه في الجامعات الخاصة.

وحرص وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إتمام تنسيق الجامعات الخاصة إلكترونيًا، لتحقيق تكامل الفرص بين الطلاب.

الجدير بالذكر، أن تنسيق الجامعات الخاصة انخفض بشكل ملحوظ، وذلك بعدما تراجعت المجاميع بشكل ملحوظ، ما اجبر التنسيق يأخذ مساره إلى التراجع.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011