رئيس التحرير: أحمد متولي

تاريخ مولد النبي 2021 وكم يتبقى على الذكرى النبوية

تاريخ مولد النبي 2021 وكم يتبقى على الذكرى النبوية

يترقب المسلمون تاريخ مولد النبي 2021 للإحتفاء بتلك الذكرى النبوية العطرة، حيث يهتم الكثير بمعرفة الموعد بالتحديد وليست ميعاد اجازة المولد النبوي.

ويختلف تاريخ مولد النبي 2021 عن ميعاد اجازة المولد النبوي الشريف، بعدما أصبحت الإجازات التي تأتي في منتصف الأسبوع ترحل إلى يوم الخميس من نهاية الأسبوع ذاته.

تاريخ مولد النبي 2021

أما عن تاريخ مولد النبي 2021 فهو يوافق يوم الاثنين 18 أكتوبر المقبل، حيث يحتفل المسلمون بذكرى المولد النبوي بطرق عديدة ومختلفة.

ومن أشكال الاحتفال بذكرى مولد النبي 2021 شراء الحلوى المرتبطة بذلك اليوم عند جميع المصريين منذ عهد الفاطميين.، بجانب الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، إضافة إلى الصوم وقراءة القرآن.

ويتبقى على تاريخ مولد النبي 2021 شهر كامل أي 30 يومًا، حيث تحتفل الأمة الإسلامية بالمولد النبوي يوم 12 ربيع الأول من كل عام.

المولد النبوي الشريف 2021

ويعتبر المولد النبوي الشريف من المناسبات الدينية التي تعطل فيها كافة الهيئات والمؤسسات الحكومية، ويحصل فيها جميع العاملين في الدولة سواء القطاع العام أو الخاص على إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

ويوافق يوم اجازة المولد النبوي الشريف 2021 يوم الخميس الموافق 21 من شهر أكتوبر المقبل، بدلًا من تاريخ مولد النبي 2021 السالف ذكره.

الجدير بالذكر، أن مع اقتراب المولد النبوي الشريف تغزو الحلوى وعروسة المولد المحال المعروفة، فضلًا عن الشوادر التي يتم الإعداد لها مسبقًا قبل مولد النبي في شوارع المحروسة والميادين المختلفة

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا