رئيس التحرير: أحمد متولي

يحيى خالد لاعب الزمالك..من المحلية للعالمية

يحيى خالد لاعب الزمالك..من المحلية للعالمية

يسطر اللاعب يحيى خالد  لاعب الزمالك السابق، تاريخا جديدا لكرة اليد المصرية، حيث استطاع الحصول مؤخرا على  لقب أفضل لاعب في الجولة الأولى  لدوري أبطال أوروبا لكرة اليد.

مسيرة يحيى خالد

يعتبر يحيى خالد واحدا من أبرز لاعبي كرة اليد في مصر والعالم حاليا، وولد خالد في عام 1996، حيث بدأ ممارسة كرة اليد عند سن السادسة ، و انضم لمنتخب مصر للناشئين عند سن الـ16 من عمره، بدأ مسيرته بنادي الجزيرة، وكانت أول مشاركة دولية له في سن الـ19 حيث حصد ذهبية بطولة البحر المتوسط في 2015.

انضمامه للزمالك

 عقب تألقه اللافت للنظر مع منتخب مصر ونادي الجزيرة، انضم إلى صفوف الزمالك عام 2016 على سبيل الإعارة وتألق مع النادي الأبيض ما دفع نادي الزمالك بالتعاقد معه بشكل نهائي في 2017.

 بطولاته مع الزمالك

خلال مسيرته في نادي الزمالك حقق يحيى خالد العديد من البطولات حيث توج بدوري أبطال إفريقيا مرتين عام 2017 و2018، وحقق لقب السوبر الإفريقي مرتين عام 2018 و2019، وكذلك لقب الدوري المصري عامي 2018 و2019.

خطوة الاحتراف

بناء على ترشيح من الإسباني جيفيد ديفيز المدير السابق لمنتخب مصر لكرة اليد احترف يحيى خالد بنادي فيسبريم المجري حيث تعاقد مع الفريق المجري في يوليو 2019 على أن تستمر الإعارة لمدة موسيمين.

 مسيرته في الاحتراف

استطاع يحيى خالد خلال مسيرته الاحترافية أن يشارك فريقه المجري في المنافسة على عدد من البطولات والفوز بعدد كبير منها، وسجل خلال مسيرته المستمرة حتى اللحظة  192 هدفا كما تصدر قائمة هدافي فريقه عدة مرات.

أفضل لاعب بأوروبا

حقق يحيى خالد مؤخرا إنجازا جديدا بعد نجاحه في الحصول على جائزة أفضل لاعب، بالجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، حيث قادفيزبيرم للفوز 34-31 على باريس سان جيرمان، بتسجيله 10 أهداف.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا