رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتنسيق الدبلومة الأمريكية 2021-2022

آخر موعد لتنسيق الدبلومة الأمريكية 2021-2022

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا، اليوم السبت، أعلنت خلاله مد فترة استقبال رغبات طلاب الدبلومة الأمريكية في تنسيق العام الجامعي 2021-2022.

تنسيق الدبلومة الأمريكية 2021-2022

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها تتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمساعدة أبنائنا طلاب الدبلومة الأمريكية وبالأخص الحاصلين على شهادة الـ ACT لضمان وجود بيانات نجاح متكاملة للطلاب عن طريق التواصل مع مؤسسة الـ ACT بالولايات المتحدة.

 وأوضحت أنه تم التوافق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مد فتح باب التنسيق حتى انتهاء قبول كل الطلاب الناجحين بالدبلومة الأمريكية. 

وأشارت الوزارة إلي أنه من المهم ملاحظة أن هذا عام استثنائي نظرا لوجود ٣ شهادات دولية مختلفة ببيانات مختلفة وتتعاون الوزارتان لتيسير قبول الطلاب رغم أن هذه شهادات دولية وليست مصرية ومسؤولية بياناتها تعود إلى الجهة المانحة وليس إلى وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي، ولكننا نتعاون من أجل تيسير قبول أبنائنا الطلاب وسوف يستغرق هذا قرابة الأسبوع حتى ننتهي من تدقيق البيانات وإرسالها لمكتب التنسيق.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة