رئيس التحرير أحمد متولي
 تطورات قضية المحامي صاحب تهديد بتفجير محكمة المنيا

تطورات قضية المحامي صاحب تهديد بتفجير محكمة المنيا

يوضح «شبابيك» تطورات قضية المحامي صاحب تهديد بتفجير محكمة المنيا، بعد أن آثار حالة من الذعر بسبب منشور نشره يهدد فيه بتفجير المحكمة.

وأعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية عن ضبط المحامي القائم على نشر رسائل التهديدات بمجمع محاكم المنيا.

وأضافت وزارة الداخلية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن المتهم أفاد قيامه بذلك لرغبته تأجيل جلسة تنظرها المحكمة فى قضية جنائية لموكله.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونة اللازمة ضده تمهيداً للعرض على النياب العامة من أجل مباشرة التحقيقات.

 يذكر أن وزارة العدل أعلنت تلقيها إخطار من جانب أمن مجمع محاكمة المنيا، يفيد بالعثور على منشورات بشأن وجود متفجرات في المبني.

 وأفادت وزارة العدل أن للحفاظ على أرواح المواطنين تقرر إخلاء المبنى بشكل كامل من القضاه والمحامين والمتقاضين والموظفين والعمل، وكذلك نقل المتهمين في القضايا المنظورة بالمحكمة إلى محبسهم ثانية.

 وأوضحت وزارة العدل أن عقب انتقال الجهات المختصة وخبراء المفرقعات إلى المبنى وإجراء عمليات تمشيط ومسح لجميع الغرف وكذلك محيط المحكمة تبين أن البلاغ كاذب ولم يتم العثور على أية مفرقعات أو أجسام غريبة.

من جانبه كشف المرشح السابق لمنصب نقيب محامي المنيا، المحامي مجدي رسلان، عن اسم المحامي الذي هدد بتفجير مجمع محاكم المنيا.

وأوضح رسلان من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن المحامي يدعى محمد ضاحي، وأنه لا يمارس مهنة المحاماة بصورة حقيقة وسليمة.

وأضاف مجدي رسلان، أن هذا المحامي فعل فعلته تلك من أجل تأجيل قضية تحاليل وتعاطي المخدرات يترافع عنها.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية