رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات ترتيب الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2021

خطوات ترتيب الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2021

يوضح «شبابيك» لقرائه من الطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الثانوي الفني، خطوات ترتيب الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2021.

 وكانت وزارة التعليم العالي، أعلنت عن عن موعد تنسيق دبلوم صناعة 2021 – 2021، اعتباراً من يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021، وحتى يوم الإثنين الموافق 27 سبتمبر 2021.

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نسبة الأعداد المُقرر قبولها من حَملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المُقرر قبولها بهذه الكليات من حملة شهادات الثانوية العامة.

وينطبق تنسيق الدبلومات الفنية على الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية الفنية نظام 5 سنوات بعد الإعدادية، ودبلوم المعاهد الفنية نظام الثانوية  ونظام سنتان)، وطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات.

​​​​​​​

خطوات ترتيب الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2021

ونستعرض بالتفصيل خطوات ترتيب الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية 2021، في التالي :-

1-  الدخول على موقع التنسيق من خلال الرابط التالي من هنا       

2- تحديد نوع المؤهل (صناعي -  تجارى – زراعي – سياحة وفنادق) نظام ثلاث سنوات أو خمس سنوات.

2- عدد رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2021 هو 75 رغبة.

3- إدخال رقم الجلوس في الشهادة الحاصل عليها.

4- كتابة الرقم السري الخاص بالطالب المُدرج باستمارة النجاح.

 5- تسجيل كافة فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، حتى لا يفقد فرصة التحويل المُناظر.

6- ترتيب الرغبات إما بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

7- اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

8- يمكن للطالب طباعة الرغبات التي قام بإدخالها، والحصول على إيصال برقم محدد، مؤرخ بتاريخ وساعة التقديم، أو الاحتفاظ بنسخة من رغبات الطالب على حاسبه الشخصي؛ حتى يمكنه الرجوع إليها وقت الحاجة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية