رئيس التحرير: أحمد متولي

رابط https //tansik.mod.gov.eg./ منظومة التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة للثانوية العامة

رابط https //tansik.mod.gov.eg./ منظومة التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة للثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد تسجيل الرغبات، ويبحث الطلاب عن رابط https //tansik.mod.gov.eg./ منظومة التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2021- 2022.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2020- 2021 لتبدأ بعدها عملية التنسيق وتسجيل الرغبات.

والحد الدنى للقبول في كليات ومعاهد المرحلة الثالثة للثانوية العامة هو 205 درجة لكلا الشعبتين العلمية والأدبية، بحسب ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2021

وكشف منشور صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2021- 2022 عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك.

ويفيد المنشور أن المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة والمخصصة لطلاب الدور الثاني وزملائهم ممن لم تتسنى لهم فرصة التقديم في المرحلتين السابقتين، سوف تبدأ السبت 25 إلى الاثنين 27 سبتمبر 2021.

أماكن تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة للتنسيق 2021

وأماكن تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة للتنسيق 2021- 2022 لطلاب الثانوية العامة ستكون متاحة للطلاب عن طريقين، إحداهما هو أجهزة الحواسب الإلكترونية للطلاب وثانيهما هو معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وأما عملية تسجيل الرغبات فتتم من خلال موقع تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2021- 2022.

https //tansik.mod.gov.eg./ منظومة التنسيق الإلكتروني

وأشارت الوزارة إلى أن عملية تسجيل رغبات الثانوية العامة بالمرحلة الثالثة منها تتم إلكترونيًا كالمرحلتين السابقتين وذلك عن طريق https://tansik egypt.gov eg /application/ وليس رابط موقع https //tansik.mod.gov.eg./ منظومة التنسيق الإلكتروني، والخاص بالكليات العسكرية التي انتهى موعد التنسيق الإلكتروني الخاص بها.

https://tansik egypt.gov eg /application/ منظومة التنسيق الإلكتروني

ولكي يتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم على رابط https://tansik egypt.gov eg /application/، عليهم الدخول على رابط منظومة التنسيق الإلكتروني بداية من يوم السبت المقبل وحتى الاثنين لعدم إهدار فرصة الالتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد الحكومية.

وعلى جميع طلاب المرحلة الثالثة الدخول إلى هذا الرابط واتباع الخطوات المطلوبة حتى إتمام التسجيل. 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا