رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزارة التربية والتعليم.. الامتناع عن الحصول على لقاح كورونا

آخر قرارات وزارة التربية والتعليم.. الامتناع عن الحصول على لقاح كورونا

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، عن آخر قرارات وزارة التربية والتعليم للمعلمين غير الحاصلين على لقاح كورونا، وكذلك المدخنين.

لقاح فيروس كورونا

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد صرح بأن الحصول على لقاح فيروس كورونا هو من الشروط الأساسية لكي تسمح الوزارة للمعلم بدخول المؤسسة التعليمية التي يعمل بها.

وأعلنت الوزارة عن تخصيص رابط إلكتروني لتسجيل لقاح كورونا للمعلمين، لكي يتمكنوا من الحصول على الجرعات الأولى منه قبل بدء موعد الدراسة 2021- 2022.

آخر قرارات وزارة التربية والتعليم

وأعلن الدكتور طارق شوقي، عن آخر قرارات وزارة التربية والتعليم للمعلمين غير الحاصلين على لقاح فيروس كورنا وبداية العام الدراسي الجديد دون الحصول على الجرعة الأولى منه.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرار الوزارة الذي جاء في صورة عقوبة، قائلاً بأن من يمتنع عن الحصول على تطعيم فيروس كورونا من المعلمين سوف تطالبه الوزارة بإجراء مسحة كل 3 أيام.

وأضاف شوقي أن من يمتنع من المدرسين عن عمل المسحة لن يسمح له بدخول المدارس، موضحًا أن إجراء المسحة سيكون على النفقة الشخصية للمعلم.

عقوبة التدخين في المدارس

وأما عن التدخين في المدارس، فقال شوقي أن الوزارة سوف توقع عقوبة على المعلم الذي سيتبع هذه العادة في المدرسة وعليه تحمل نتائج أفعاله.

تسجيل لقاح كورونا للطلاب والمعلمين

وقال شوقي أن الأولوية في تسجيل لقاح كورونا للطلاب والمعلمين تحددها وزارة الصحة والسكان، وفقًا للكمية المتاح في الدولة.

وأضاف أن الوزارة أعطت الأولوية للكبار من المعلمين والإداريين، ثم للطلاب بحسب الكمية المتاحة، حيث وفرت الوزارة كمية تسمح بتطعيم 1.6 مليون معلم وإداري.

وفي حال توافر كمية من اللقاح سوف توفرها الوزارة لتطعيم 4 مليون طالب بالمرحلة الثانوية، ثم الأعمار الأقل وهكذا.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية