رئيس التحرير: أحمد متولي

الزواج في سان مارينو والأوراق المطلوبة

الزواج في سان مارينو والأوراق المطلوبة

تساؤلات كثيفة عن الزواج في سان مارينو انتشرت خلال الساعات الأخيرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وبعدما تم الكشف عن واحدة من أصعب المشاكل التي تواجه الدولة وهي قلة التعداد السكاني.

ويبلغ عدد سكان سان مارينو أكثر من 32 ألف نسمة، حيث تصنف ضمن الدول الأكثر أمانًا، فليس هناك بطالة لإعتبارها من أغنى بلدان العالم التي تقع على الحدود بين إقليمي ماركي وإميليا رومانيا بوسط إيطاليا.

الزواج في سان مارينو

نشر موقع وزارة الخارجية الهولندية عدد من تسهيلات الزواج في سان مارينو، وفقًا لمجموعة من مواقع الزواج والتعارف في البلاد للراغبين في الزواج من نساء سان مارينو.

وتستطيع الفتاة التعرف على الشاب المتقدم لها من خلال تلك المواقع التي سيتم إدخال الشاب لبعض المعلومات عنه، حتى يتمكن من الزواج في سان مارينو.

إجراءات الزواج في سان مارينو للشباب من الخارج

وتتلخص إجراءات الزواج في سان مارينو للشباب من الخارج في تقديم الشباب عدد من النسخ الرسمية للوثائق الخاصة به على رأسها المؤهل التعليمي، والحالة الإجتماعية، وشهادة الميلاد.

لجئت سان مارينو إلى ذلك الحيلة بسبب قلة زواج الفتيات خلال السنوات الأخيرة، على الرغمن من إزدهارها إقتصاديًا، والتي تفاقمت بسبب ارتفاع عدد الفتيات مقارنة بالذكور.

مغريات الزواج في سان مارينو

كشفت جمهورية سان مارينو عن المغريات والتساهيل التي تقدمها للشباب، وذلك لتشجيعهم على الزواج من فتياتها، حيث تتلخص تلك التسهيلات في الآتي:

1- التكفل بإجراءات الزواج.

2- التكفل بمصاريف حفل الزفاف.

3- حصول الشاب على الجنسية فور إتمام مراسم حفل الزفاف.

4- تقديم مبلغ كهدية للعروسين لاستغلاله في مصاريف التجهيز لحفل الزفاف وغير ذلك.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا