رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا يحدث عند عدم حصول الطالب على لقاح كورونا.. وزير التعليم العالي يجيب

ماذا يحدث عند عدم حصول الطالب على لقاح كورونا.. وزير التعليم العالي يجيب

كشف الدكتور خالدعبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن موقف الجامعة من عدم حصول الطالب على لقاح كورونا، ليجيب على الأسئلة التي تدور في رأس الطلاب.

وشدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد لمواجهة ارتفاع الإصابة التي تزداد يوم بعد الآخر قبل موعد بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات 2021- 2022.

ماذا يحدث عند عدم حصول الطالب على لقاح كورونا

أشار الدكتور خالد عبدالغفار، أن تطعيم فيروس كورونا ليست إجباري على طلاب الجامعات، موضحًا أن تلقي التطعيم يجب أن يكون نابع من التزام الطالب وإقتناعه بضرورة اللقاح.

وأجاب على سؤال الطلاب الذي بات يتكرر كثيًا في الوسط ماذا يحدث عند عدم حصول الطالب على لقاح كورونا، مؤكدًا أن في حالة رفض الطالب لتلقي اللقاح يكون البديل القيام بعمل مسحة كل أسبوع قبل التواجد داخل الحرم الجامعي.

استعدادت الجامعات للعام الدراسي الجديد 2021- 2022

تستعد جميع الجامعات لإستقبال العام الدراسي الجديد 2021- 2022 على قدم وساق، ورفع حالة الطوارىء، بجانب عودة كافة أعضاء هيئة التدريس لإعداد الجداول الدراسية.

وأكد وزير التعليم العالي، أنه تم تطعيم ما يقرب من 400 ألف شخص منتسب للجامعات حكومية أو خاصة أو أهلية، حتى يتم الإنتهاء من إجراءات التطعيم.

آخر أخبار التطعيم في الجامعات

حرصت الجامعات المختلفة خلال الفترة الأخيرة، على استقطاب عدد كبير من الطلاب أثناء الإجازة الصيفية لتلقي التطعيم، حيث من المقرر أن تستمر عملية التطعيم داخل الجامعات في خطة موجهة ومنتظمة خلال الأسابيع الأولى من بدء الدراسة للإنتهاء من تطعيم الطلاب.

وتعمل وزارة التعليم العالي، على نشر حملات التوعية لإقناع الطلاب بضرورة تلقي اللقاح وأهمية الإلتزام بالإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

السيناريوهات المتوقعة حال ارتفاع إصابات كورونا في الجامعات 2021- 2022

وضعت وزارة التعليم العالي، عدد من السيناريوهات المتوقعة حال ارتفاع إصابات كورونا في الجامعات 2021- 2022، للتعامل بشكل لائق مع الجائحة كما تم التعامل خلال السنوات الماضية من خلال التعليم الهجين.

الجدير بالذكر، أن حتى الآن ليست هناك أي خطة لتأجيل موعد بدء الدراسة في الجامعات 2021- 2022، لتنطلق يوم السبت الموافق 9 أكتوبر المقبل.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011