رئيس التحرير أحمد متولي
 متوسط دخل اليوتيوبر المصريين

متوسط دخل اليوتيوبر المصريين

لفتت مصلحة الضرائب، الأنظار إلى دخل اليوتيوبر المصريين، الذي بات حديث مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومجال اهتمام الكثير من المواطنين.

وكانت قد طالبت الضرائب، جميع البلوجر واليوتيوبر المصريين الذين بلغت إيرادتهم 500 ألف جنيه خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط سرعة التسجيل بمأمورية القيمة المضافة.

دخل اليوتيوبر المصريين

أثار قرار الدولة الفضول لدى الكثير من المواطنين حول معرفة دخل اليوتيوبر المصريين، وما هو متوسط الأجور التي يحصلون عليها مقابل عدد من المشاهدات على مقاطع الفيديو المختلفة سواء كان المحتوى هادف أو غير ذلك.

اجتاحت عدد من الأرقام المختلفة لدخل اليوتيوبر المصريين مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الأمر الذي تسبب في حالة صدمة لكثير من النشطاء.

مبالغ هائلة تزداد يومًا بعد الآخر مع ارتفاع عدد المشاهدات والزيارات لمقطع الفيديو الواحد، لذا يعتبر دخل اليوتيوبر المصريين غير ثابت.

متوسط دخل اليوتيوبر المصريين

يرغب الكثير من المواطنين معرفة متوسط دخل اليوتيوبر المصريين، لأصحاب القنوات المعروفة حاليًا والتي تستحوذ على عدد هائل من المشاهدات.

ويحسب متوسط دخل اليوتيوبر المصريين على عدد المشاهدات، فمثال: المليون مشاهدة يكون متوسط الدخل عليها 1000 دولار أي 10 مليون، ولا تقل عن 70 ألف جنيه مصري كحد أدنى.

​​​​​​​

يحصل «يوتيوب» على 45 % من عائدات إعلانات الفيديوهات الأعلى مشاهدة على الموقع، ليتبقى 55% لأصحاب الفيديوهات وهي القاعدة السارية حتى الآن على جميع مقاطع الفيديو المختلفة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011