رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف أعرف اتجاه القبلة عن طريق الجوال أندرويد وأيفون

كيف أعرف اتجاه القبلة عن طريق الجوال أندرويد وأيفون

مع التنقل بشكل مستمر تكون بحاجة إلى معرفة اتجاه القبلة عن طريق الجوال أندرويد وأيفون، التي تعد من أدق الطرق المتاحة أمامك أينما كنت، وذلك حتى تتجنب الترشيحات التي تكون مغلوطة في كثير من الأحيان.

أتاح التطور التكنولوجي لهائل الكثير من الخدمات التي كانت تعتبر مأزق أمام المواطنين، لتأتي تحديد اتجاه القبلة في المقدمة.

ازاي اعرف اتجاه القبلة عن طريق الجوال أندرويد

ويعد سؤال كيف أعرف اتجاه القبلة عن طريق الجوال أندرويد؟، أول سؤال يسيطر على تفكير المسلمين بعد خروجهم من منزلهم، وذلك ليستطيعوا أداء فروضهم على أوقاتها.

تتمكن من أداء الفروض الخمس على أوقاتها أينما كنت سواء خارج المنزل أو حينما تسافر إلى مكان ما لأول مرة، من خلال اتجاه القبلة عن طريق الجوال أندرويد.

وبكل سهولة تقدر تحدد اتجاه القبلة من خلال هاتفك، فقد عليك تحديد المكان الذي تتواجد فيه عن طريق GPS ومن ثم يمكنك الإعتماد على تقنية البوصلة الموجودة في الهواتف الذكية لتتعرف على اتجاه القبلة.

اتجاه القبلة ثابت لن يتغير، لذا يمكنك معرفة الإتجاه الصحيح من خلال هاتفك بتلك الطريقة السابقة، أو من خلال بعض التطبيقات التي توفر لك خاصية معرفة اتجاه القبلة وتتواجد في تطبيق أذكار الصباح والمساء، أو برنامج الآذان، أو برنامج القبلة.

كيف أعرف اتجاه القبلة عن طريق الجوال أيفون

وكذلك تستطيع معرفة اتجاه القبلة عن طريق الجوال أيفون من خلال التطبيقات السالف ذكرها، حيث هناك منهم من يعمل بدون اتصال بالإنترنت والبعض الآخر يحتاج إلى وجود إنترنت حتى يستطيع تحديد اتجاه القبلة.

​​​​​​​

ويفضل تنزيل تطبيق تحديد اتجاه القبلة من المتجر الموجود بهاتفك الجوال، بدون انترنت حتى يمكنك معرفة القبلة في أي مكان.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011