رئيس التحرير أحمد متولي
 حريق العاشر من رمضان اليوم.. إصابة 12 عاملا

حريق العاشر من رمضان اليوم.. إصابة 12 عاملا

يتصدر محركات البحث حاليا حريق العاشر من رمضان اليوم بعد إصابة 12 عاملا في مصنع لإنتاج مبيدات حشرية، و في التقرير التالي نسلط الضوء على حريق العاشر من رمضان اليوم.

حريق العاشر من رمضان

استمرارا لمسلسل الحرائق، اندلع منذ قليل حريقا هائلا بمصنع لإنتاج مبيدات حشرية بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة العاشر من رمضان، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحريق للمعاينة والسيطرة على الحريق ومنع انتشاره لأماكن أخرى.

 

الأمن يتحرك

بمجرد إبلاغ مدير أمن الشرقية اللواء محمد والي بالحريق تم الدفع فورا بـ8 سيارات مطافي للسيطرة على الحريق ومنعه من الانتشار ثم تم إرسال 5 سيارات إطفاء جديدة لتصل عدد سيارات الإطفاء المشاركة في عملية الإطفاء 13 سيارة.

إصابات بالجملة

نتج عن الحريق عدد إصابات كبيرة وصلت إلى 16 حالة بين العمال وذلك بسبب الاختناق الذي تعرضوا إليه خاصة مع انتشار رائحة الحريق الناتجة عن المواد البلاستيكية،  حيث تم إجلاؤهم  من المصنع بشكل كامل وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

 أسباب الحريق

التحريات الأولية التي أكدتها المباحث قالت أن الحريق بدأ في أحد عنابر المواد الخام والتي تحتوي على مواد كيميائية وعبوات فارغة وبعض المواد الخام من البلاستيك والتي ساعدت على انتشار الحريق بصورة كبيرة وسيقوم فريق من النيابة العامة إلى الانتقال إلى موقع الحادثة ومتابعة القضية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011