رئيس التحرير أحمد متولي
 القبض على الشيخ محمود شعبان وحبسه 15 يومًا على ذمة قضية جديدة

القبض على الشيخ محمود شعبان وحبسه 15 يومًا على ذمة قضية جديدة

عقب ثلاثة أيام من الإخلاء عن سبيله، أعلن المحامي خالد المصري القبض على الشيخ محمود شعبان والأمر بحسبه من جديد لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق، وذلك في قضية جديدة كانت في 2020.

الشيخ محمود شعبان

ونقل موقع القاهرة 24 تصريحات المحامي خالد المصري، أنه خلال تنفيذ إجراء إخلاء سبيل الشيخ محمود شعبان، وجد عليه قضية أخرى منذ 2020، وتم ترحيله إلى سجن طرة من جديد على ذمتها.

وقال المصري، إن جهات التحقيق في وقت سابق أخلت سبيل الشيخ محمود شعبان، وذلك بعد الاتهام بالانضمام إلى جماعة مخالفة للقانون والدستور المصري، وكذلك التحريض على العنف.

تم القبض على الشيخ محمود شعبان في  2019 على ذمة القضية 771 حصر أمن دولة، وصدر قرار بإخلاء سبيله على ذمتها يوم الاثنين الموافق 27 سبتمبر 2021.

من هو الشيخ محمود شعبان؟

ويعد الشيخ محمود شعبان من أكثر من أثاروا الجدل خلال فترة تولي حكم الدكتور محمد مرسي رئاسة الجمهورية، والذي ظهر خلالها في عددًا من البرامج واكتسب شهرة كبيرة.

ويحسب الشيخ محمد شعبان على التيار الإسلامي وكان من أنصار محمد مرسي، وأشهر جملة له هي هاتولي راجل.

وقبض على الشيخ محمود شعبان عدة مرات عقب ثورة 30 يونيو، وإتهامه بالتحريض على أعمال العنف والأضرار بالسلم والحريات، وكذلك لتعطيله على أحكام الدستور والقانون، ومنع ومؤسسات الدولة والانضمام لجماعة مخالفة للقانون.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم