رئيس التحرير أحمد متولي
 هل لقاح استرازينيكا معتمد من منظمة الصحة العالمية؟

هل لقاح استرازينيكا معتمد من منظمة الصحة العالمية؟

يقف الكثير من المواطنين وسط حلقة كبيرة من الأسئلة المختلفة قبل التوجه إلى تلقي لقاح فيروس كورونا، وخصة أنه لايزال حديثًا لذا يريد متلقي اللقاح الإطمئنان على حالته الصحية، ومن أهم الأسئلة المتداولة خلال الأونة الأخيرة هل لقاح استرازينيكا معتمد من منظمة الصحة العالمية.

واجه لقاح استرازينيكا الكثير من الشكاوى التي تربعت على عرش مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، من قبل متلقي الجرعة الأولى من هذا اللقاح، الأمر الذي أثار حالة من القلق والتوتر بين المواطنين.

وتختلف أعراض لقاح كورونا من لقاح لآخر، إلا أنه اتضح أن استرازينيكا هو الأقوى فيما بينهم، لذا يشعر الكثير من المواطنين بتلك الأعراض الجانبية التي كشفت عنها وزارة الصحة والسكان.

هل لقاح معتمد من منظمة الصحة العالمية

يجيب شبابيك في السطور التالية عن سؤال هل لقاح استرازينيكا معتمد من منظمة الصحة العالمية، حتى يطمئن المواطن ويتمكن من تلقي الجرعة الخاصة به لحمايته من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

على الرغم من المخاوف التي ظهرت حول لقاح استرازينيكا مع بداية ظهور عدد من اللقاحات المختلفة، إلا أنه أثبت فعاليته ضد فيروس كورونا.

اعتمدت منظمة الصحة العالمية استخدام لقاح استرازينيكا بشكل آمن وفعال، ليندرج أسمه داخل قائمة اللقاحات المسموح باستخدامها في حالات الطوارىء.

​​​​​​​

الجدير بالذكر، أن مصر توفر عدد من اللقاحات المتداولة عالميًا ومن ضمنها لقاح استرازينيكا، لمجابهة فيروس كورونا والسيطرة على تلك الجائحة التي لازال العالم يعاني منها إلى تلك اللحظة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011