رئيس التحرير أحمد متولي
 هل 6 أكتوبر إجازة رسمية أم لا؟

هل 6 أكتوبر إجازة رسمية أم لا؟

هل 6 أكتوبر إجازة رسمية أم لا سؤال تردد كثيرًا بين المواطنين، مع اقتراب أهم المناسبات الوطنية التي لها طابع خاص داخل نفوس المصريين، ليظل الشعور بالفخر يلازم الجميع بتلك الحرب الأهم في تاريخ مصر والعالم.

يجيب شبابيك في هذا التقرير على سؤال هل 6 أكتوبر إجازة رسمية أم لا، ليتعرف جميع العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية والهيئات العامة، وقطاع الأعمال، فضلًا عن شركات القطاع العام.

هل 6 أكتوبر إجازة رسمية

تعتبر 6 أكتوبر إجازة رسمية تمنحها الدولة لجميع العاملين بالقطاع العام والخاص مدفوعة الأجر، للاحتفال بتلك المناسبة الوطنية الخاصة.

يحصل العاملون في الدولة على 6 أكتوبر إجازة رسمية إلا أنه يتم ترحيها إلى يوم الخميس الموافق 7 من أكتوبر الجاري، وفقًا لقرار مجلس الوزراء بشأن ترحيل الإجازات التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس.

وبذلك يستطيع الموظفون في القطاع العام والخاص الراحة لمدة يومين متتالين بعد حصولهم على إجازة 6 أكتوبر رسمية من قبل الدولة، والتي تليها يوم الجمعة الإجازة الأسبوعية.

تحتفل جمهورية مصر العربية في كل عام بذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة التي تعد من أهم الأعياد الوطنية، ليتم تخصيص ذلك اليوم ليكون إجازة رسمية منذ ما يقرب من 48 عامًا.

وتسائل الكثير من المواطنين هل غدًا الأربعاء إجازة أم لا، ولكن مع ترحيل الإجازات التي تأتي في منتصف الأسبوع يكون غدًا يوم عمل طبيعي، ويحصل العاملون على إجازة 6 أكتوبر يوم الخميس.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011