رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدًا إجازة رسمية بمناسبة 6 أكتوبر؟

هل غدًا إجازة رسمية بمناسبة 6 أكتوبر؟

طارد سؤال هل غدًا إجازة رسمية العديد من العاملين في الدولة سواء بالقطاع الخاص أو العام، حيث يريد الكثير معرفة إن كان غدًا الأربعاء إجازة أم يوم عمل طبيعي.

تعطل الهيئات الحكومية والوزرات وغيرها سواء القطاع العام أو الخاص مهامها في السادس من أكتوبر بكل عام، حيث يحصل العاملون في الدولة بأكملها على إجازة مدفوعة الأجر، إحتفالًا بيوم نصر أكتوبر المجيد.

هل غدًا إجازة رسمية بمناسبة 6 أكتوبر

تزداد العديد من التساؤلات من قبل المواطنين خلال الساعات الأخيرة، بشأن هل غدًا إجازة رسمية أم لا، للتأكد من يوم إجازة 6 أكتوبر الذي ينتظره المصريين.

ويعتبر غدًا الأربعاء الموافق 6 أكتوبر يوم عمل طبيعي في كافة الهيئات الحكومية والوزارات وغيرها، ليحظى العاملون في الدولة على الإجازة الخاص بنصر أكتوبر يوم الخميس المقبل 7 أكتوبر الجاري.

وكان قد أصدر رئيس الوزراء، قرار بترحيل الإجازات الرسمية التي تتوسط الأسبوع لنهايته حتى تصبح يوم الخميس وينضم لها الإجازة الأسبوعية يوم الجمعة والسبت أو الجمعة فقط حسب القطاع.

إجازة 6 أكتوبر 

تسببت عملية ترحيل الإجازات الرسمية التي تعطيها الدولة للمواطنين العاملين بها في حالة من الجدل بينهما، لتنتشر الكثير من التساؤلات بشأن إجازة 6 أكتوبر امتى، وخاصة بعد التأكد أن غدًا الأربعاء ليس إجازة رسمية لتكون في اليوم الذي يليه.

تحتفل مصر غدًا الأربعاء بحرب أكتوبر المجيدة 1973 على العدوان الإسرائيلي، تلك المواجهة الشرسة التي تمثل لمصر الكثير، الأمر الذي جعل هذا اليوم من الاحتفالات الوطنية المميزة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011