رئيس التحرير أحمد متولي
 #الهند_تذبح_مسلمي_كشمير هاشتاج يتصدر فيسبوك وتويتر

#الهند_تذبح_مسلمي_كشمير هاشتاج يتصدر فيسبوك وتويتر

تصدر هاشتاج #الهند_تذبح_مسلمي_كشمير مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، على أصداء تطورات الأحداث التي يشهدها إقليم كشمير في الهند وحالة الاضطهاد والتمييز التي يشهدها المسلمين هناك.

وانتشر العديد من الهاشتاجات على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالمياً فيس بوك، مثل «#كشمير_المحتلة - #كشمير_تباد - #انقذوا_مسلمي_كشمير - الهند_تذبح_مسلمي_كشمير - #Help_kashmir - #Kashmir».

أعرب الآلاف من مستخدمي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن تضامنهم مع ما يتعرض له مسلموا كشمير من اضطهاد يودي بأرواح العديد منهم.

وأبدى العديد تعاطفهم مع مسلمي كشمير، مؤكدين على رفضهم للأعمال الإجرامية التي تودي بحياة العديد من المسلمين في إقليم كشمير.

 وكان يوم الخميس 7 أكتوبر 2021، شهد جريمة مقتل معلمين في حادث إطلاق نار من جانب مسلحين مجهولين من المرجح أن يكونوا من المناهضين للهند.

جاء ذلك إثر هجوم مسلح على مدارس في الجزء الذي يخضع لسيطرة نيودلهي في إقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان.

وبحسب مصادر شرطية هندية، فإن أعداد الوفيات من الضحايا قد ارتفعت إلى سبعة أشخاص ممن قُضوا جرا أعمال عنف في أقل من أسبوع.

 من الجدير ذكره أنه منطقة إقليم كشمير ذات الأغلبية المسلمة تشهد توتر أمني وعنف متصاعد من العام 2019، في أعقاب قرار الهند بإلغاء الحكم شبه الذاتي للإقليم.

ومنحت السلطات الهندية للهنود حق تملك الأراضي في إقليم كشمير، مما آثار مخاوف سكان الإقليم جراء تزايد الأعداد في السكان الجدد من الديانة الهندوسية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية