رئيس التحرير أحمد متولي
 الفئات المسموح لها أداء العمرة والصلاة في الحرمين

الفئات المسموح لها أداء العمرة والصلاة في الحرمين

أعلنت وزارة الحج والعمرة، عن الفئات المسموح لها أداء العمرة والصلاة في الحرمين، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا التي يعاني منها العالم أجمع.

ينشر شبابيك الفئات المسموح لها أداء العمرة والصلاة في الحرمين حسبما أعلنتها وزارة الحج والعمرة، في إطار حفاظها على صحة المصلين والمعتمرين والزوار في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

جاء ذلك وفقًا لتعليمات وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية لتقليل الإصابات بفيروس كورونا الذي طاح بالكثير من المواطنين، ووضع شروط حازمة لأداء الحج والعمرة خلال الفترة الأخيرة.

الفئات المسموح لها أداء العمرة والصلاة في الحرمين

اقتصرت تصاريح أداء العمرة والصلاة في الحرمين وزيارة مسجد الرسول لجميع الأشخاص المحصنين الحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المستجد الذي تم اعتماده من قبل المملكة العربية السعودية.

وتنضم الحالات المستثناة من أخذ لقاح فيروس كورونا إلى الفئات المسموح لها أداء العمرة والصلاة في الحرمين، بحسب تطبيق توكلنا.

​​​​​​​

ومن المقرر أن تنفيذ تلك الإجراءات الأخيرة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا وحماية المعتمرين، بداية من غدًا الأحد الموافق 10 أكتوبر.

وبذلك يسارع الكثير من ضيوف الرحمن لأخذ لقاح الجرعة الثانية قبل 48 ساعة من موعد التصريح تجنبًا لإلغائه، وذلك لكلًا من أتم حجز تصريح أداء مناسك العمرة أو الزيارة دون استكمال جرعتي لقاح فيروس كورونا.

الجدير بالذكر، أن وزارة الحج والعمرة تعمل دومًا على مواجهة أي خطر من الممكن أن يصيب مواطنيها وضيوف الرحمن منذ الوهلة الأولى من تفشي جائحة فيروس كورونا في العالم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011