رئيس التحرير: أحمد متولي

تعطيل الدراسة وتأجيلها.. قرار وزير التربية والتعليم

تعطيل الدراسة وتأجيلها.. قرار وزير التربية والتعليم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأولياء أمور الطلاب أخبار تتعلق باتخاذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرار تعطيل الدراسة في المدارس وتأجيلها إلى حين.

وبحسب ما تم تداوله، فإن السبب الذي نسبه متداولو القرار إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يعود إلى زخات المطر التي شهدتها محافظة القاهرة مساء الاثنين 11 أكتوبر واحتمالية حدوث تقلبات جوية في الفترة المقبلة.

تعطيل الدراسة

وعقب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تم تداوله من تعطيل الدراسة في المدارس وما نسب من قرارات إلى الوزارة.

وقال شوقي أن الدراسة منذ بدايتها تسير بشكل منتظم دون أن يشوبها أية معوقات، وذلك على نطاق جميع المدارس بكافة المحافظات.

تعليق الدراسة في مصر

ونفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إصداره أية قرارات تتعلق بتعطيل أو تعليق الدراسة في مصر بسبب الأمطار التي تساقطت أمس.

وأكد شوقي أنه لن يصدر في الأيام المقبلة أيضًا قرارًا بتعطيل الدراسة خلال الساعات القادمة، مؤكدًا أن تساقط الأمطار لن يؤثر على العملية التعليمية وسيرها.

تأجيل الدراسة

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن القرار الذي يتم اتخاذه ويخص تأجيل الدراسة في أي من المدارس أو المحافظات هو أمر ينوط به كل محافظ في محافظته وليس للوزارة يد في ذلك.

وشهدت محافظة القاهرة مساء الاثنين 11 أكتوبر 2021 تساقط للأمطار على بعض المناطق، ومع الأيام الأولى من بدء الدراسة ما جعل الشائعات تنتشر عبر الإنترنت عن تعطيل الدراسة إلى حين انتهاء الأمطار.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا