رئيس التحرير أحمد متولي
 درس مجدي يعقوب للصف الرابع الابتدائي 2022 في اللغة العربية

درس مجدي يعقوب للصف الرابع الابتدائي 2022 في اللغة العربية

موقع شبابيك ينشر نص درس مجدي يعقوب للصف الرابع الابتدائي 2022 في اللغة العربية وشرحة وجميع التفاصيل الخاصة به، وذلك لكل الطلبة والطالبات وأولياء الأمور الراغبين في مذاكرة الدرس ومراجعته وحل الأسئلة والتدريبات الخاصة به.

درس مجدي يعقوب للصف الرابع الابتدائي

ويتواجد درس مجدي يعقوب للصف الرابع الابتدائي 2022 في اللغة العربية، كنص استماع.

ويأتي درس مجدي يعقوب للصف الرابع الابتدائي في صيغة حوار مع الدكتور المصري.

تعريف بالضيف:

طبيب مصري عالمي عاد من الخارج إلى مصر لينشئ في أسوان أشهر مركز لجراحات القلب بالشرق الأوسط وإفريقيا بمستشفى أسوان التعليمي الحكومي.

الإنتماء وحب الوطن:

في نهاية عام 2009 قررت العودة لمصر وإنشاء مركز لجراحات القلب بمستشفى أسوان، ما دوافعك لذلك؟

إحساسي بأنني مدين لبلادي، وما وصلت إليه من مكانة في عالم جراحات القلب كان أهم دافع لي للعودة لخدمة الناس، واخترت أسوان للمشروع لأنني أعشق هدوءها وجمالها وتاريخها المميز فهي مركز إلهامي.

واجبي تجاه الوطن:

ألم تخش من محاربة بعضهم لك وتعطيل مشروعك؟

سنجد في كل مكان بالعالم صعوبات كثيرة في العمل يواجهها كل البشر، لكنني شعرت بأنه من حق وطني علي وواجبي أن أعود لأفيد أهل مصر بما تعمته ومارسته بالخارج، ومنذ عودتي مد الجميع لي يد العون لإنجاح المشروع.. الدولة كلها وقفت بجانبي ودعمتني ووثقت بما جئت من أجله.

صفات الجراح الجيد:

يميز الهدوء الشديد حديثك وسلوكياتك فهل يعود السبب في ذلك لطبيعتك الخاصة أم لطبيعة مهنتك كجراح؟

أنا هادي بطبيعتي منذ طفولتي، كما فرصت علي مهنتي الصمت، بل حببته إلى نفسي ففي عالمالطب وبخاصة الجراحة ويكون للجراح الهادي القدرة على تحقيق النجاح في العمليات التي يجريها.

نصائح النجاح:

ما أهم ما تنصح به الطبيب؟

أن يتعلم بطريقة مختلفة ولا يعتمد على الكتاب والمذكرات المختصرة فقط، كي ينجح وأن يتدرب ويسعى جاهدًا بقدرما يستطيع حتى يلم بكل جديد فاهم شيء في العلم بوجه عام والطب بصفة خاصة هو الاعتماد على الذات في البحث العلمي والضمير الحي لأن الطب مهنة تتعامل مع الآم الناس وأوجاعهم.

إرشادات لأصحاب مهنة الطب:

لذا على كل طبيب أن يدرك أن مهنته هي تخفيف الآلام وحسن التعامل مع المرضى، ليس فقط بالعلاج أو الجراحة ولكن بتقديم يد العون في أي شيء يطلبونه.

 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم