رئيس التحرير: أحمد متولي

رامي مخلوف.. أولاد ابن خال بشار يغضبون السوريين باستعراض الثراء الفاحش

رامي مخلوف.. أولاد ابن خال بشار يغضبون السوريين باستعراض الثراء الفاحش

أثار علي، نجل رجل الأعمال السوري وابن خال الرئيس بشار الأسد، غضب السوريين، للمرة الثانية هذا العام، باستعراض الثراء الذي يعيشه بعيدا عن سوريا.

ظهر علي هذه المرة في مقطع فيديو يقود سيارة من نوع «Ferrari 488 Spider» في أحد شوارع مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، تبلغ قيمتها 285 ألف دولار أمريكي.​​​​​​​

ويستعرض أبناء رامي مخلوف عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي صورا لسيارات فارهة أو فعاليات يشاركون بها تثير الجدل في أوساط السوريين، بينما تقول الإحصائيات الأممية، إن أكثر من 13 مليون سوري يحتاجون إلى المساعدة العاجلة في جميع أنحاء سوريا.

وسبق أن أثار علي مخلوف الجدل عندما أقام حفلة عيد ميلاد باذخة بدبي، في أبريل الماضي، وشارك صورة قالب الحلوى الخاص بحفلته، والمزين بحفارة نفط.

من هو رامي مخلوف؟

رامي مخلوف من مواليد 10 يوليو 1969، وهو رجل أعمال سوري وابن خال الرئيس السوري بشار الأسد.

يعتبر أكبر شخصية اقتصادية في سوريا، فهو المالك الرئيسي لشبكة الهاتف المحمول المسماة ب سيريتل.

وفقا لصحيفة فاينانشال تايمز لدى رامي مخلوف العديد من المصالح التجارية والتي تشمل الاتصالات السلكية واللاسلكية والنفط والغاز، والتشييد، والخدمات المصرفية، وشركات الطيران والتجزئة.

ويتصل بآل الأسد من خلال عمته أنيسة مخلوف زوجة الرئيس السوري السابق حافظ الأسد. وقد قدرت ثروته الشخصية في عام 2008 بنحو 6 مليارات دولار أمريكي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا