رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب الامتحان علوم أولى إعدادي الأسئلة والمراجعة النهائية 2021- 2022 PDF الترم الأول

تحميل كتاب الامتحان علوم أولى إعدادي الأسئلة والمراجعة النهائية 2021- 2022 PDF الترم الأول

يرغب الكثير من الطلاب في تحميل كتاب الامتحان علوم أولى إعدادي الأسئلة والمراجعة النهائية 2021- 2022 PDF الترم الأول.

وننشر لكافة الطلاب الباحثين عن رابط تحميله، كتاب الامتحان علوم للصف الأول الإعدادي 2021- 2022 الأسئلة والمراجعة النهائية الترم الأول PDF.

كتاب الامتحان علوم للصف الأول الإعدادي الترم الأول المراجعة النهائية 2021- 2022 PDF

وينطوي كتاب الامتحان علوم للصف الأول الإعدادي الترم الأول المراجعة النهائية 2021- 2022 PDF على تدريبات واختبارات دورية، أدرجت على النحو التالي:

الوحدة الأولى: المادة وتركيبها.

​​​​​​​
  • الدرس الأول: تدريب 1 على اللون والطعم والرائحة والكثافة، تدريب 2 على درجة الانصهار إلى الخوص الكيميائية.
  • الدرس الثاني: تدريب 1 على جزيئات المادة وخصائصها، تدريب 2 على العلاقة بين درجة حرارة المادة وحالتها الفيزيائية إلى المادة والجزيئات.
  • الدرس الثالث: تدريب 1 على الرموز الكيميائية وتركيب الذرة، تدريب 2 على حركة الإلكترونات حول النواة إلى التركيب الإلكتروني والنشاط الكيميائي.
  • أسئلة الكتاب المدرسي على الوحدة الأولى.

كتاب الامتحان علوم للصف الأول الإعدادي أسئلة 2022- 2021 PDF الترم الأول

ويحتوي كتاب الامتحان علوم للصف الأول الإعدادي أسئلة 2022- 2021 PDF الترم الأول أيضًا على أسئلة ومراجعة نهائية على الوحدة الثانية: الطاقة، والدروس الآتية:

  • الدرس الأول: تدريب 1 على النظافة وطاقة الوضع، تدريب 2 على طاقة الحركة والطاقة الميكانيكية.
  • الدرس الثاني: تدريب 1 على بقاء الطاقة الميكانيكية وتحولات الطاقة في العمود الكهربي البسيط، تدريب 2 على تحولات الطاقة في المصباح الكهربي إلى آثار التطبيقات التكنولوجية على الإنسان والبيئة.
  • الدرس الثالث: تدريب 1 على طرق الحصول على الطاقة الحرارية إلى انتقال الحرارة بالتوصيل، تدريب 2 على انتقال الحرارة بالحمل إلى التكنولوجيا والطاقة الحرارية في حياتنا.
  • أسئلة الكتاب المدرسي على الوحدة الثانية.

كتاب الامتحان علوم للصف الأول الثانوي المراجعة النهائية 2022 PDF الترم الأول

الوحدة الثالثة: التنوع والتكيف في الكائنات الحية، ستجدها أيضًا في كتاب الامتحان علوم للصف الأول الثانوي المراجعة النهائية 2022 PDF الترم الأول من خلال التدريبات الآتية:

  • الدرس الأول: تدريب 1 على تنوع الكائنات الحية وتصنيف النباتات، تدريب 2 على تصنيف الحيوانات والتصنيف الطبيعي للكائنات الحية.
  • الدرس الثاني: تدريب 1 على أنواع وأسباب التكيف إلى التكيف وتنوع الغذاء في الطيور، تدريب 2 على التكيف في النباتات المفترسة إلى المماثلة.
  • أسئلة الكتاب المدرسي على الوحدة.

تحميل كتاب الامتحان علوم أولى إعدادي الأسئلة والمراجعة النهائية 2021- 2022 PDF الترم الأول

ويمكنكم تحميل كتاب الامتحان علوم أولى إعدادي الأسئلة والمراجعة النهائية 2021- 2022 PDF الترم الأول من الرابط التالي مجانًا.

ولكل من يرغب في تنزيل كتاب الامتحان علوم للصف الأول الإعدادي الجزء الخاص بالمراجعة النهائية والأسئلة 2021- 2022 PDF الترم الأول، عليكم الضغط على الرابط التالي:

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية