رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو السبلايز وما مكوناته في المدارس؟

ما هو السبلايز وما مكوناته في المدارس؟

ما هو السبلايز سؤال تردد كثيرًا بين أولياء الأمور مع انطلاق العام الدراسي الجديد، وخاصة أولياء أمور الطلاب الجدد الذين ليس لديهم أي تجربة مع متطلبات المدارس الحديثة.

يحرص شبابيك تيسير العديد من العثرات التي تواجه أولياء الأمور مع انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث يعتبر السبلايز أول الخطوات التي يواجهها الآباء والأمهات مع دخول أطفالهم المدارس المختلفة.

ما هو السبلايز

ويعتبر السبلايز هو جميع الأدوات المدرسية التي يحتاجها الطالب من كراسات وأقلام وألوان وغيرها، ولكن اتسعت تلك الدائرة لتشمل النشاطات الغير أساسية للطفل لتفرض على أولياء الأمور.

وهناك الكثير من المدارس المختلفة التي تضع السبلايز ضمن المصروفات المدرسية، على الرغم من كونها ثانوية ولكنها تشترط بعض الماركات باهظة الثمن لتقع على عاتق أولياء الأمور.

أسعار السبلايز

وتختلف أسعار السبلايز من الحضانات إلى المدارس، فهي ظاهرة جديدة نشأت داخل الحضانات والمدارس الإنترنشونال، والتي لها ميزانية خاصة تتراوح بين الـ 500 جنيه حتى 1500 جنيه بإختلاف المدارس والحضانات.

أضحى السبلايز يمثل عبىء جديد على أولياء الأمور، فبعدما كانت الأدوات المدرسية شيء يختاره ولي الأمر حسب ميزانيته، أصبح هناك شروط وأدوات معينة عليه شراءها حتى إن كانت ليس لها أهمية بالنسبة للطالب.

وتتغير قائمة السبلايز التي يحتاجها الطالب من عام لآخر، والتي تشمل أعداد مختلفة ومهولة من الأدوات التي يحتاجها الطالب ومنها الذي ليس لها قيمة أو أهمية.

أنواع السبلايز في المدارس

لن تقتصر أنواع السبلايز فس المدارس على الأقلام والألوان والكراسات والبراية وغيرها، حيث تتكون من الآتي:

1- عدد 10 أقلام رصاص.

2- صمغ ماركة uhu

3- قلمين ماركر للسبورة أزرق وأسود.

4- 10 أساتيك.

5- كشاكيل وكراسات مختلفة.

6- عدد 6 علب منديل كل علبة 550 منديل.

7- معقم لليدين.

8- كحول.

9- عدد 3 علب أو 4 مناديل مبللة الحجم الكبير.

10- كراسات رسم.

11- جلاد ملون من جميع الألوان.

12- لانش بوكس.

13- زمزمية للمياه.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011