رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يجوز التهنئة بالمولد النبوي؟

هل يجوز التهنئة بالمولد النبوي؟

هل يجوز التهنئة بالمولد النبوي من الأسئلة التي تتصدر المشهد مع قدوم مولد النبي، حيث يرغب جميع المسلمين معرفة حكم التهنئة بالذكرى النبوية.

يجيب شبابيك في السطور التالية على سؤال هل يجوز التهنئة بالمولد النبوي، حتى تكون لديك الإجابة الصحيحة.

هل يجوز التهنئة بالمولد النبوي؟

هناك الكثير من الانقسامات حول إجازة التهنئة بالمولد النبوي بين المواطنين، فالبعض يتمسك بأن تلك الأمور التي أصبحت منتشرة بين المسلمين هي بدعة، والبعض الآخر يؤكد أن الاحتفال والتهنئة جائزة.

أوضحت درا الإفتاء، أن التهنئة بالمولد النبوي جائزة بين المسلمين في ذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم، لأن الاحتفال بالنبي هو احتفال بالإسلام والأخلاق الطيبة.

تشرق الوجوه بتهنئة المولد النبوي في تلك الذكرى العطرة، التي تعد من أهم المناسبات الدينية التي ينتظرها جميع المسلمين من العام إلى الآخر.

وظهرت تهاني المولد النبوي بوضوح مع استخدام الكثير من المواطنين مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، التي تتميز فذ هذا اليوم بنشر السلام والمحبة وذكر الله ورسوله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

​​​​​​​

يجوز التهنئة بالمولد النبوي في تلك المناسية العطرة لإحياء الاحتفال بذكرى ميلاد الرسول الذي أخرج المسلمين من ظلمات الجهل إلى نور وشمس الإسلام وتعاليمه السمحة، إضافة إلى سماته الطيبة التي لا مثيل لها.

ولازال هناك الكثير من المسلمين الذين يحتفلون بالمولد النبوي بطرق مختلفة حول الدول الإسلامية، والتي تجتمع جميعها على نشر حالة من البهجة والسعادة في يوم المولد النبوي الشريف.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011