رئيس التحرير أحمد متولي
 بحث عن أحمد زويل بالعناصر كاملة

بحث عن أحمد زويل بالعناصر كاملة

يعد من أهم الأبحاث ومواضيع التعبير التي يصادفها الكثير من الطلاب بمختلف المراحل الدراسية، هو بحث عن أحمد زويل الشخصية المعروفة في مصر والعالم أجمع، لذا نحاول تبسيط العناصر التي تحتاجها في كتابة بحث عن أحمد زويل بالطريقة المطلوبة.

 تستطيع الإلمام بالعناصر المطلوبة منك لكتابة بحث عن أحمد زويل من خلال التقرير التالي والنقاط التي نطرحها في السطور التالية.

مقدمة بحث عن أحمد زويل

تعد مقدمة بحث عن أحمد زويل من أهم العناصر التي تستهل بها موضوعك البحثي لذي يتضمن جميع المعلومات عن العالم الشهير أحمد زويل.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

رحلة علمية طويلة جسدها العالم المصري أحمد زويل، استغرقت سنوات عديدة ليعتلي اسمى الدرجات العلمية ويحصد العديد من الجوائز المختلفة على مسيرته العلمية، على الرغم من الصعوبات التي حتمًا ولابد أن تكن قد اعترضت طريقه، حتى لقب بأول عالم مصري يحصد جائزة نوبل في الكيمياء.

نُبذة عن العالم أحمد زويل

ولد العالم المصري البروفيسور أحمد زويل في 26 فبراير 1946 في مدينة دمنهور التابعة لمحافظة البحيرة، والتحق بكلية العلوم بجامعة الإسكندرية ليحقق حلمه وحلم أسرته، وبعدها حصل على بكالوريوس العلوم في الكيمياء عام 1967، ليشغل منصب معيد بالكلية وحصد على درجة الماجستير عن بحث في علم الضوء ليواصل مسيرة نجاحته التي مكنته من منصبه بين أشهر العلماء في مصر وحول العالم.

انتقل أحمد زويل إلى الولايات المتحدة الأمريكية في منحة دراسية وحصل على درجة الدكتوراه من جامعة بنسلفانيا في علوم الليزر، وبعدها عمل كباحث في عدد من الجامعات المختلفة في الولايات المتحدة.

تدرج البروفيسور في الكثير من المناصب المختلفة في جامعة كالتك معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، حتى أصبح رئيسًا لعلم الكيمياء بها.

فقرة تعبير عن أحمد زويل

تمكن العالم أحمد زويل من اختراع العديد من التقنيات الحديثة التي لعبت دور هام في التقدم التكنولوجي، أبرزها تقنية الليزر الفيتمو ثانية الذي نال عنه جائزة نوبل.

ارتمى زويل ليغطس في بحر العلم، ليخرج العديد من المقالات التي تبلغ عددها 600 مقالة علمية وتعليمية، ومؤلفاته، وكتبه المختلفة، وعدد 350 بحثًا علميًا فى المجلات العالمية.

تربع اسم العالم المصري أحمد زويل في قائمة أهم الشخصيات التي ساهمت في النهضة الأمريكية بإعتباره أهم علماء الليزر في الولايات المتحدة.

جوائز أحمد زويل

حصد العالم أحمد زويل على عدد كبير من الجوائز العالمية التي تقدر بنحو 31 جائزة أبرزها جائزة ماكس، وجائزة هوكست الألمانية، جائزة بلانك الألمانية، جائزة وولتش الأمريكية، وغيرها.

خاتمة عن العالم أحمد زويل

انجازات ومسيرة طويلة للعالم أحمد زويل جعلته من أهم الرموز والأسماء المصرية المدرجة بقائمة أبرز وأهم الشخصيات العالمية، مجهودات لا تقدر بثمن لفتت أنظار العالم أجمع لتلك الشخصية المرموقة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011