رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية تسجيل تسليم إيصال سداد المصروفات للطالب.. آخر قرارات وزارة التربية والتعليم

كيفية تسجيل تسليم إيصال سداد المصروفات للطالب.. آخر قرارات وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن كيفية تسجيل تسليم إيصال سداد المصروفات الدراسية للطالب عبر التطبيق المخصص لها في آخر قراراتها الصادرة اليوم.

آخر قرارات وزارة التربية والتعليم

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في آخر قراراتها الصادرة اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 على المديريات التعليمية مجموعة من الإجراءات الواجب اتباعها، وهي:

  • تسجيل موقف كل طالب على حدة من تسليم إيصال سداد قيمة المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2021- 2022.

  • تدقيق ومراجعة بيانات المدرسة بما تتضمنه من نوع المدرسة »بنين- بنات- مشتركة«، الرقم التعريفي، أرقام التليفونات، العنوان، التبعية، الفترة، موقف الاتصال بشبكة الإنترنت، مشددة على ضرورة العودة للمدرسة وإجراء التعديلات المطلوبة.
  • التأكيد على المديريات والإدارات التعليمية ضرورة انتهاء المدارس من تدقيق ومراجعة بيانات الطلاب المقيدين بها، وخاصة بيانات اللغتين الأولى والثانية، الدمج، الشعبة، التخصص وإعداد الفصول التي تم تسجيلها بالفعل في موازنة الدولة على مستوى الصفوف الدراسية، والتنبيه على ذلك لمسئولي وحدات المعلومات بالمدارس وأقسام وإدارات الإحصاء في المديريات والإدارات التعليمية.
  • طباعة المدارس تقرير أعداد الطلاب على مستوى الفصول الدراسية في كل صف واعتماده من مدير المدرسة، رئيس قسم الإحصاء بالإدارة ومدير عام الإدارة التعليمية.
  • طباعة قوائم الفصول متضمنة أسماء الطلاب في كل فصل دراسي واعتمادها من مدير المدرسة ثم إعلانها داخل الفصول الدراسية.

وطالبت الوزارة بالبدء في اتخاذ إجراءات الانتهاء من الإحصاء الاستقراري فصول، تلاميذ وهيئات التدريس للعام الدراسي 2021-2022.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي تنفيذًا لتعليمات الكتاب الدوري رقم 4 لسنة 2012 والمتعلق بالمهام المكلف بها وحدات المعلومات في المدارس، الإدارات والمديريات التعليمية على قواعد البيانات المركزية، واستكمالاً لإجراءات التحول الرقمي.

كيفية تسجيل تسليم إيصال سداد المصروفات للطالب

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن كيفية تسجيل تسليم إيصال سداد المصروفات، مع ضرورة الانتهاء من تسجيل الخطة الدراسية لأعضاء الهيئة التعليمية بالمدارس والمتعلقة بتوزيعهم على الفصول الدراسية والمواد.

وأوضحت أن التسجيل يتم من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية للطالب، مع ضرورة اتباع دليل المستخدم الموضح في التطبيق.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية