رئيس التحرير أحمد متولي
 رسالة من طلاب الصف الرابع الإبتدائي إلى وزير التعليم بخصوص صعوبة المنهج (فيديو)

رسالة من طلاب الصف الرابع الإبتدائي إلى وزير التعليم بخصوص صعوبة المنهج (فيديو)

شكى عدد من طلاب الصف الرابع الإبتدائي من المنهج الجديد بسبب صعوبة المواد التي يدرسونها، وتفوقها على قدرتهم العقلية للإستجابة له، الأمر الذي ذكره الكثير من أولياء الأمور على مدار الفترة الأخيرة.

لجئت طالبتان في الصف الرابع الإبتدائي لمنصات التواصل الاجتماعي، حتى يصل صوتهم إلى وزير التربية والتعليم بمساعدة أولياء أمورهم، وذلك للكشف عن المعاناة التي أصبحت تلاحقهم يوميًا بسبب منهج الصف الرابع الإبتدائي الجديد.

شكاوي الطلاب من منهج الصف الرابع الإبتدائي الجديد

تحكى إحدى الطالبات التي تدعى زينة بالصف الرابع الإبتدائي، المشكلة التي واجهتها مع بداية الدراسة، مؤكدة أنها لن تستطيع استيعاب جميع المواد والمعلومات التي تكبرها أعوامًا.

كشفت الطالبة المعاناة التي عاشتها خلال الفترة الأولى من الدراسي بسبب المنهج الدراسي الجديد ومعلوماته القاسية التي لن تتمكن من فهمها قط، على الرغم من محاولتها المتكررة لإستيعاب دروسها سواء من الكتب المدرسية أو الخارجية إلا أن النتيجة باءت بالفشل.

وجاء في فحوى رسالتها، أنها لا تزال صغيرة وتحتاج إلى ممارسة حياتها بشكل طبيعي دون إرهاق كبير عليها وعلى مداركها الصغيرة بسبب تلك المناهج الجديدة التي وقفت حائل بينها وبين حياتها.

طالبة في الصف الرابع الإبتدائي تشتكي من المنهج

واستكمت طالبة آخرى تدعى مريم أحمد حسن شكواها من منهج الصف الرابع الإبتدائي، لافتة إلى معانتها مع المذاكرة بسبب صعوبة المنهج الجديد.

الجدير بالذكر، أن هناك شكاوي متعددة من قبل أولياء الأمور الذي طالبوا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إعادة النظر في منهج الصف الرابع الإبتدائي والتخفيف على الأطفال.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.