رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة غلق المدارس غدا بسبب الطقس السيء

حقيقة غلق المدارس غدا بسبب الطقس السيء

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، أنباءا حول  إصدار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا بإغلاق المدراس غدا نظرا لأحوال الطقس السيئة التي تشهدها البلاد، وفي التقرير التالي نوضح حقيقة غلق المدارس غدا بسبب الطقس السيء.

تنبيهات وزارة التعليم

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة فصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول في حال سوء الأحوال الحوية وفي حال سقوط الأمطار وعدم تشغيل وإعادة التيار الكهربائي إلا بعد جفاف الأرضيات والجدرات

كما نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي على ضرورة التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أي مخلفات عليها، بالإضافة إلى تقديم نصائح للطلاب عبر الإذاعات المدرسية بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة خلال وبعد تساقط الأمطار.

حقيقة تعطيل الدراسة غدا

بعد انتشار الأنباء التي تؤكد صدور تعليمات من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتعطيل الدراسة غدا الأحد 31 أكتوبر 2021، بسبب الأحوال السيئة في الطقس، نفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي هذه الأنباء، مؤكدا أن هذه الأنباء عارية من الصحة.

وأكد شوقي أن وزارة التربية والتعليم لم تصدر أي قرارات خاصة بتعطيل المدارس غدا بسبب التقلبات الجوية، مشيرا إلى أن قرار تعطيل الدراسة بالمدارس هو قرار محافظ، وليس من قرارات وزارة التربية والتعليم ووفقا كل ما يحدث في كل محافظة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011