رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية استخراج بطاقة بدل فاقد إلكترونيا بالخطوات والإجراءات

كيفية استخراج بطاقة بدل فاقد إلكترونيا بالخطوات والإجراءات

يستعرض «شبابيك» كيفية استخراج بطاقة بدل فاقد إلكترونيا بالخطوات والإجراءات، لتحصل على البطاقة الشخصية دون الحاجة للتعامل مع السجل المدني بنفسك.

ويوفر موقع بوابة مصر الرقمية خدمة استخراج بطاقة بدل فاقد إلكترونيا، ويتم توصيل البطاقة حتى باب المنزل.

إذا لم يكن لديك حساب على موقع بوابة مصر الرقمية سيتعين عليك إنشاء جديد، من خلال إدخال الرقم القومي، ورقم المصنع المكتوب على الوجه الأمامي للبطاقة الشخصية، والاسم الأول للأم.

بعد كتابة البيانات السابقة يتعين عليك كتابة رقم الهاتف المحمول الخاص بك لتصلك عليه رسالة تأكيد مكونة من 6 أرقام للتأكد من ملكيتك له.

قم بإنشاء كلمة مرور خاصة بك لإعادة تسجيل الدخول إلى الموقع لاحقا، وأدخل بريدك الإلكتروني، وستكون أتممت إنشاء الحساب الخاص بك للاستفادة من خدمات البوابة.

خطوات وإجراءات استخراج بطاقة بدل فاقد إلكترونيا

  • الدخول على رابط موقع بوابة مصر الرقمية من هنا.

  • اختيار خدمة الأحوال المدنية من بين الخدمات المتوفرة على موقع بوابة مصر الرقمية.

  • اختر بدل فاقد بطاقة الرقم القومي ثم ابدأ الخدمة.

  • البدء في كتابة بياناتك الشخصية متمثلة في «اسم الأم بالكامل – الوظيفة - نوع الوظيفة إذا كانت قطاع عام أو خاص أو وظيفة مهنية» ثم الضغط على التالي.

  • إدخال بيانات استلام بطاقة الرقم القومي حيث يتم إدخال المحافظة والمدينة والحي والشارع ورقم المبني والشقة والدور.

  • يتم التأكد من البيانات ومراجعتها وإمكانية إحداث تغييرات عليها سواء بالإضافة أو التعديل أو الحذف.

  • بعد الضغط على التالي يتم إرسال طلبك لمراجعة البيانات ويتم الرد عليك بالموافقة أو الرفض خلال 72 ساعة.

​​​​​​​

في حال الموافقة على طلبك يتم ارسال رسالة عبر هاتفك المحمول لاستكمال باقي الطلب واختيار طريقة الدفع من خلال البطاقات الائتمانية أو شبكة شركات التحصيل المحتلفة مثل أمان وفوري ومصاري وغيرها من الشركات.

في حال اختيارالبطاقات الائتمانية سوف تقوم بإدخال رقم الكارت وتاريخ انتهائه ورقم ccv وهو آخر 3 أرقام من الرقم المدون خلف البطاقة.

في حال اختيار شركات التحصيل الإلكترونية يتم إدخال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول، ويتم بعدها الحصول على كود رقمي صالح لعدد من الساعات يمكن التوجه به إلى أقرب منفذ لشركات التحصيل مثل فوري وأمان ومصاري لتسديد قيمة رسوم الخدمة والحصول على فاتورة السداد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة