رئيس التحرير أحمد متولي
 جريمة الإسماعيلية.. اعترافات هامة للمتهم وقرار عاجل من النيابة

جريمة الإسماعيلية.. اعترافات هامة للمتهم وقرار عاجل من النيابة

أصدرت النيابة العامة منذ قليل، قرارا خاصا بشأن جريمة الإسماعيلية، والتي راح ضحيتها شخصا فيما أصيب اثنين آخرين في واقعة أثارت جدلا واسعا خلال اليومين الماضيين.

جريمة الإسماعيلية

وقعت جريمة الإسماعيلية الإثنين الماضي حيث انتشر مقطع فيديو يوثق جريمة ذبح مواطن على يد آخر وإصابة آخرين، حيث قام المتهم بذبح الضحية في الشارع وفصل رأسه عن جسده، وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم، وقامت النيابة العامة بمباشرة التحقيقات لمعرفة أسباب الحادث البشعة.

 قرار عاجل من النيابة

عقب وقوع الحادثة انتقلت النيابة العامة لمكان الحادثة للمعاينة وتحفظت على كل المقاطع المصورة من كاميرات المراقبة في المحلات.

وقامت النيابة بسؤال المصابين و5 من الشهود وتوصلت إلى أنه كان يتعاطى المخدرات، بالإضافة إلى أنه التقى لمدة دقائق مع المجني عليها ودار بينهما حديث انتهى بارتكاب المتهم جريمته.

وأوضحت النيابة إلى أن المتهم اعتدى على اثنينِ من المارة أحدهما على سابق علاقة به، فأحدث بهما بعض الإصابات وحاول الفرار من محل الواقعة إلا أن الأهالي طاردته حتى تمكنت من ضبطه.

وباستجواب المتهم، أقر بارتكابه الواقعة وتعاطيه مواد مخدرة مختلفة صباح يوم حدوثها وحدد أنواعها.

وأمرت النيابة العامة بحبسه احتياطيا أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وقررت اتخاذ الإجراءات اللازمة بيانًا لمدى صحة وسلامة حالته النفسية والعقلية لما تردد بخصوص هذا الشأن على خلاف ما ظهر من اتزان المتهم خلال التحقيقات وإعادة تمثيله ومحاكاته كيفية ارتكابه الواقعة.

مناشدة من النيابة للمواطنين بخصوص جريمة الإسماعيلية

كما أهابت النيابة العامة إلى عدم تداول مقاطع تصوير ارتكاب الجريمة لما تحمله من مشاهد قاسية، مناشدة من يملك فيديوهات أن يقدمها إلى النيابة العامة وعدم الإفصاح بها..

كما طالبت بعدم الخوض في ملابسات الواقعة إذ إنها علاوة على كونها غير صحيحة وتضع ناشريها تحت المسئولية القانونية، فإنها أيضًا تنال من حرمة الحياة الخاصَّة وتضرُّ بسلامة التحقيقات وما ستؤول إليه.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011