رئيس التحرير أحمد متولي
 أسباب إعفاء نجوى شتا عميدة كلية الدراسات الإسلامية بالإسكندرية بعد تعينها بـ24 ساعة (صور)

أسباب إعفاء نجوى شتا عميدة كلية الدراسات الإسلامية بالإسكندرية بعد تعينها بـ24 ساعة (صور)

أعلنت جامعة الأزهر الجمعة 12 نوفمبر 2021، إعفاء عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية من منصبها بعد مرور 24 ساعة من تعينها وسط تساؤلات عن أسباب إعفاءها من منصبها.

عميدة كلية الدراسات الإسلامية بالإسكندرية

أصدر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الخميس 12 نوفمبر 2021 قرارا بتعيين الدكتورة نجوى عبد المحسن شتا الأستاذ  بقسم الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمحافظة الإسكندرية للقيام بعمل عميد الكلية بدلا من الدكتورة إيمان الشماع، وفي أقل من 24 ساعة تم إعفاء العميدة الجديدة من منصبها وتعيين الدكتورة سعيدة محمد صبح بدلا منها.

الدكتورة نجوى شتا

الدكتورة نجوى شتا حصلت على ليسانس الدراسات الإسلامية والعربية  للبنات جامعة الأزهر  عام 1986، وعملت معيدة بالجامعة عام 1987 وتدرجت في المناصب حتى حصلت على الأستاذية في العام 2017.

وعملت الدكتورة شتا في عدد من المناصب الإدارية بالكلية، كما شاركت في العديد من المؤتمرات العلمية المحلية والعالمية.

أسباب إعفاء الدكتورة نجوى شتا من منصبها

بعد مرور أقل من 24 ساعة من تكليفها بعمادة كلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر بالإسكندرية تم إعفاء الدكتورة نجوى شتا من منصبها ولم يكشف بيان الأزهر عن سبب ذلك.

ولكن أكدت مصادر أن السبب وراء الإعفاء هو ميولها السياسية والتي تعتبر ضد الدولة المصرية.

وفور تكليفها بالمنصب الجديد دشنت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للتحذير من العميدة الجديدة بسبب آرائها السياسية والتي ضد الدولة وقد تم مشاركة عدد من المنشورات منسوبة لحساب   الدكتورة نجوى شتا على الفيس بوك –لم نتأكد من صحته- توضح معاداتها للدولة المصرية وانتقادها الدائم للإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف ووقوفها مع اعتصام رابعة العدوية الذي أقامه الإخوان في 2013.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011